إنتاج المملكة من النفط مستقر بـ 103 ملايين برميل يوميًا
آخر تحديث 23:18:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنتاج المملكة من النفط مستقر بـ 10.3 ملايين برميل يوميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنتاج المملكة من النفط مستقر بـ 10.3 ملايين برميل يوميًا

النفط
الرياض - واس

أكد معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس على النعيمي أنه متفاءل بارتفاع أسعار البترول مستقبلاً ، وأن الأسعار في تحسن مستمر.

وقال معاليه في تصريح صحفي عقب افتتاحه، مساء اليوم، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال بالرياض، فعاليات اللقاء السنوي الثامن عشر الذي تنظمه جمعية الاقتصاد السعودية تحت عنوان (اقتصاديات الطاقة)، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير البترول والثروة المعدنية رئيس شرف جمعية الاقتصادي السعودية: نحن تعهدنا لمشروع "وعد الشمال" أن ننتج ما بين 20 مليون قدم مكعب، إلى 200 مليون قدم مكعب من الغاز، وهذا إن شاء الله سيتحقق قريباً، منها 20 مليون قدم مكعب من الغاز تحتاجها شركة معادن، وكذلك محطة كهرباء .

وأكد معاليه أن الأمر الأهم هو أن كميات الغاز المكتشفه واعدة وكثيرة، وإن شاء الله نستطيع إنتاجه بتكلفة معقولة، قائلاً : الآن تكلفة الغاز الصخري عالية في العالم .

وحول سؤال عن تكلفة استخراج الغاز مقارنة بالنفط العادي في ظل تراجع أسعار البترول أجاب معاليه: دائماً مع بدء شيء جديد تكون التكلفة عالية؛ ولكن مع التطور والتكنولوجيا والبحوث العلمية تبدأ التكلفة في الانحدار، وهذا هو الذي يحصل في العالم.

وقال معالي المهندس النعيمي : يوجد لدينا برامج ومبادرات كثيرة وتجارب وبحوث في انتاج الطاقة منها الطاقة الشمسية، ونسعى في يوم من الأيام أن ننتج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية تبعدنا عن كل استعمال للوقود الأحفوري، والمملكة من أفضل الأماكن في العالم لاستغلال الطاقة الشمسية.

وأكد معالي وزير البترول والثروة المعدنية أن إنتاج النفط في المملكة مستقر ، حيث بلغ انتاج المملكة يومياً في شهر مارس الماضي 10.300.000 برميل من النفط .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج المملكة من النفط مستقر بـ 103 ملايين برميل يوميًا إنتاج المملكة من النفط مستقر بـ 103 ملايين برميل يوميًا



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates