الصين تتجه إلى روسيا لتلبية احتياجاتها من النفط
آخر تحديث 21:11:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصين تتجه إلى روسيا لتلبية احتياجاتها من النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين تتجه إلى روسيا لتلبية احتياجاتها من النفط

بكين ـ مصر اليوم

تتجاوز صادرات روسيا النفطية إلى الصين نظائرها الإيرانية للمرة الأولى منذ عام 2004 بعد أن قامت الصين، أكبر مستهلك للطاقة في العالم، بتمويل مشروعين روسيين لمد خط أنابيب وتوسعات حقل نفطي سعياً منها إلى تأمين إمداداتها من الوقود. وزادت الصين، التي ستشكل ثلث نمو طلب النفط العالمي هذا العام، وارداتها من روسيا بنسبة 37 في المئة في الأشهر السبعة الأولى من عام 2012 حسب الإدارة العامة للجمارك الصينية، بينما انخفضت صادرات إيران إلى الصين من النفط بنسبة 22 في المئة بالنظر إلى تراجع إنتاجها وإعمال العقوبات الدولية. وبدأت روسيا أول توريداتها النفطية عبر خطوط أنابيب إلى مشترين صينيين في مطلع عام 2011 بعد إتمام وصلة خط أنابيب وافق على تمويلها رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو عام 2008 ضمن برنامج حجمه 25 مليار دولار. وكان وين قد أشرف على أكبر صفقة استحواذ تعقدها شركة صينية خارج الصين المتمثلة في العرض الذي تقدمت به شركة الصين الوطنية للنفط البحري (كنوك) هذا العام لشراء شركة نيكسن الكندية مقابل 15.1 مليار دولار والتي لديها حقول انتاج نفط في كل من بحر الشمال وكندا وخليج المكسيك ونيجيريا. وقال إحسان الحق كبير استشاريي السوق في كيه بي سي اينرجي إيكونوميكس في والتون أون تيمس إنكلترا: “يسعى الصينيون إلى الحصول على النفط أينما أمكن. ونراهم حالياً يستوردون أنواع نفط أورال من أوروبا رغم ارتفاع أسعارها “مشيراً إلى اسم مزيج خام التصدير الروسي المرجعي. وزاد سعر ما يسمى خام أورال في شمال غرب أوروبا بنسبة 16 في المئة من نهاية شهر حزيران/يونيو إلى 111.71 دولار للبرميل في شهر آب/أغسطس. يذكر أن خام برنت الذي يعد سعره السعر المرجعي لأكثر من نصف نفط العالم قفز بنسبة 15 في المئة إلى 112.65 دولار في ذات الفترة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تتجه إلى روسيا لتلبية احتياجاتها من النفط الصين تتجه إلى روسيا لتلبية احتياجاتها من النفط



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates