الكويت تبيع لتايلاند منتجات بترولية بـ200 مليون دولار سنويًا
آخر تحديث 03:57:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكويت تبيع لتايلاند منتجات بترولية بـ200 مليون دولار سنويًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تبيع لتايلاند منتجات بترولية بـ200 مليون دولار سنويًا

بترل الكويت
الكويت - أ ش أ

قال نائب العضو المنتدب لتسويق النفط الخام والغاز بمؤسسة البترول الكويتية جمال اللوغاني إن المؤسسة أبرمت عقداً طويل الأمد مع شركة «سيام سمنت» التايلندية لبيع منتج "النافثا " بكميات تصل إلى 200 ألف طن متري بقيمة 200 مليون دولار سنويًا.

وأضاف اللوغاني لـجريدة الجريدة أن هذا العقد يعتبر بوابة المؤسسة للنفاذ إلى السوق التايلندي حيث تعد هذه المرة الأولى التي يُبرَم فيها عقد مع المستهلك النهائي في السوق التايلندي الذي يعتبر من الأسواق الواعدة والمتنامية لاستهلاك منتج النافثا في العالم لافتاً إلى أن المؤسسة تسعى حالياً إلى زيادة حصصها السوقية بالأسواق النامية في الشرق الأدنى مثل تايلند وإندونيسيا.

وأشار إلى أن هذا العقد يمثل نحو 10% من الاستيرادات السنوية لـشركة سيام التي تعتبر أكبر شركة بتروكيماويات في تايلند (تشغل أكبر مجمع لإنتاج البتروكيماويات بسعة إنتاجية تصل إلى نحو مليون طن متري من الإثيلين سنوياً)، موضحاً أن توصيل الشحنات وفقاً لهذا العقد سيبدأ من نوفمبر المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تبيع لتايلاند منتجات بترولية بـ200 مليون دولار سنويًا الكويت تبيع لتايلاند منتجات بترولية بـ200 مليون دولار سنويًا



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates