المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتعزيز موقعها العالمي في مجال النفط
آخر تحديث 20:33:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتعزيز موقعها العالمي في مجال النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتعزيز موقعها العالمي في مجال النفط

وزير الطاقة الإماراتي
أبوظبي – وام

 أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة التزام دولة الإمارات بتطوير وتعزيز صناعة النفط والغاز وتوظيف استثماراتها لهذا الغرض بغية تأكيد دورها كمنتج رئيسي للنفط والغاز والطاقة عموما على المستوى العالمي .

وقال معالي وزير الطاقة في كلمة افتتاحية لمؤتمر " خزانات النفط في الشرق الأوسط " الذي بدأ أعماله اليوم في مركز أبوظبي الدولي للمعارض " ادنيك " " إننا ملتزمون بتطوير المنشآت النفطية بأفضل معايير السلامة العالمية " .

وأضاف معاليه في بداية كلمته مخاطبا المشاركين في المؤتمر - الذي يستمر يومين - " لقد جئتم الى أبوظبي في الوقت المناسب لافتا الى أن أبوظبي ودولة الامارات تصبح عاما بعد عام " قبلة عالمية لمؤتمرات النفط والغاز المتخصصة " .

وأكد معالي المزروعي في هذا الصدد أن مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للنفط والغاز " أديبيك " تمكن في دورته الأخيرة من جذب أكثر 600 متحدث وألف و800 شركة عارضة الى جانب أكثر من سبعة آلاف زائر .. وقال " إن ذلك شهادة عالمية على تطور البنية التحتية في دولة الامارات وقدرتها على جذب قادة صناع النفط والغاز في العالم " .

وأضاف معاليه " إننا بحاجة الى جانب " أديبيك " للمزيد من المؤتمرات بمشاركة الخبراء العالميين من أجل مناقشة وايجاد الحلول لبعض التحديات التي تواجه هذه الصناعة في عدد من المجالات مؤكدا أن من الأولويات في هذا المجال هو الحفاظ على سلامة الانسان والبيئة .

وشدد معاليه على أن الحفظ على الانسان والبيئة يشكل أحد الأولويات الرئيسية في قطاع صناعة النفط والغاز في دولة الإمارات لافتا إلى أن هذه المسألة باتت مسألة عالمية تثير الاهتمام على الصعيد العالمي .

وأعرب معالي وزير الطاقة عن أمله بأن يشكل هذا المؤتمر فرصة لايجاد حلول لبعض المشكلات التي تواجهها صناعة النفط والغاز وخصوصا في موضوع المؤتمر الذي يتصل " بالتخزين " ومناقشة الأمور الفنية الأخرى المطروحة في المؤتمر .

كما افتتح معالي وزير الطاقة معرض " صناعات تخزين النفط والغاز " الذي يقام على هامش المؤتمر ويشارك فيه 79 شركة عالميية متخصصة في صناعات التخزين والصناعات المرتبطة بها .

وتفقد معاليه معظم الأجنحة في المعرض واطلع على التطورات التي توصلت اليها الشركات العالمية والمحلية في هذا المجال واستمع الى شرح حول أحدث التطورات التكنولوجية في هذا الصدد وأبدى اعجابه بما توصلت اليه الشركات العالمية من تقدم في خدمة تطور صناعة النفط والغاز وخصوصا في مجال التخزين الذي يلعب دورا هاما في خطط ومشاريع الشركات العالمية .

وأكد منظمو المؤتمر والمعرض أن اختيارهم لعقد هذا الحدث لأول مرة في أبوظبي إنما جاء تقديرا للدور الذي تلعبه دولة الامارات كأحد أبرز منتجي ومصدري النفط في العالم والبنية التحتية التي تتمتع بها في مجال صناعة الطاقة وصناعة المعارض على حد سواء .

وشهد المؤتمر اليوم عقد ندوات وورشات عمل تركزت حول صناعة تخزين التفط والغاز في العالم وتم التوقف في هذا الصدد عند التقدم الذي حققته دولة الامارات في مجال تخزين النفط من خلال إقامة واحدة من أكبر قواعد تخزين النفط والمشتقات النفطية في الفجيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتعزيز موقعها العالمي في مجال النفط المزروعي يؤكد التزام الإمارات بتعزيز موقعها العالمي في مجال النفط



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates