النفط العراقية تؤكد أنها ستعيد تأهيل مصفى بيجي
آخر تحديث 11:43:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"النفط" العراقية تؤكد أنها ستعيد تأهيل مصفى "بيجي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النفط" العراقية تؤكد أنها ستعيد تأهيل مصفى "بيجي"

وزارة النفط العراقية
بغداد ـ صوت الإمارات

أكدت وزارة النفط العراقية حرصها على الإسراع في إعادة تأهيل مصفى "بيجي" النفطي في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، وأنها تسخر كافة امكانياتها البشرية والفنية والهندسية من أجل عودة العمل إلى المصفى الذي يعد أحد اهم المنشأت النفطية في قطاع التصفية بالعراق، بعد تحريره من قبضة مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقالت وزارة النفط - في بيان صحفي اليوم /الأحد/ - "إن جميع كوادرها مهتمة جدا بتحقيق الاستقرار في السوق المحلية وتلبية الطلب على المشتقات النفطية، وقد استنفرت جميع دوائرها في الانتاج والاستيراد والتوزيع من أجل تحقيق ذلك، لافتا إلي أنها واجهت بعض المعوقات خلال الفترة السابقة بسبب خروج المصفى عن العمل لسوء الأوضاع الأمنية في محافظة صلاح الدين لكن الوزارة تمكنت من توفير المشتقات النفطية للمواطنين العراقيين".

ونبهت إلى أن مصفى الصينية زارها فريق فني وسجل وقوع أضرار وسرقة مولدات الكهرباء وبعض معدات المصفي من قبل "داعش"، إضافة إلى عدم استقرار الوضع الأمني بصورة كاملة، وهو ما يتطلبه تشغيل المصفى وضخ الانتاج، وتقرر نقل الوحدات الانتاجية مع كادر التشغيل والصيانة بصورة مؤقتة إلى مصافي النجف والديوانية والسماوة وإعادتها حين حدوث الاستقرار النهائي بالمنطقة، بغرض سد الحاجة المتنامية للمشتقات النفطية في ظل صعوبة توفير أموال استيرادها، وأن قرار الوزارة كان يستهدف توفير المشتقات النفطية وسد حاجة المواطن وتشغيل العمالة.

وأشارت النفط إلى أنه في اليوم الثاني لتسلم وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي منصبه قام بزيارة المصفى رغم أنه كان محاصرا من قبل "داعش" لرفع معنويات المقاتلين ولإعطاء رسالة داخلية وخارجية عن تصميم العراق على استعادة المصفى وإعادة تشغيله.

ولفتت إلى أنه بعد إطلاع ميداني من الجهات المختصة بالوزارة على الأضرار التي لحقت بالمصفي وسرقة المعدات من قبل "داعش" وتعطيل وتفخيخ وحدات أخرى، تقرر اصلاح خط الانتاج "صلاح الدين1" بعد رفع الألغام التي تعيق العمل، وتم إعداد خطة تفصيلية لإنجاز هذا الهدف.

وأضافت أن وزارة النفط خاطبت مجلس الوزراء والوزارت المعنية، ومن بينها وزارة الدفاع لرفع الألغام والمخلفات الحربية وتهيئة الموقع للعمل، وتوفير الحماية الكاملة للمصفى ومحيطه ومسار الأنابيب المغذية والناقلة للمنتج إلى جانب توفير الحماية الأمنية لمأخذ الماء، فضلا عن إعادة تجهيز الطاقة الكهربائية، ولأسباب عديدة لم يتحقق سوى رفع الألغام من قبل وزارة الدفاع.

وتابعت أنها تعمل على ايجاد بدائل لتحِقيق زيادة في انتاج المشتقات النفطية لأن استقرار أمن المحافظات المضطربة يتطلب المزيد من توفير المشتقات النفطية، ولم تتمكن الوزارة من ذلك بسبب تدمير الخط الناقل للمصفى وعدم إمكانية نقل كميات النفط الخام المطلوبة بعدد كبير من الناقلات يصل إلى 300 ناقلة يوميا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط العراقية تؤكد أنها ستعيد تأهيل مصفى بيجي النفط العراقية تؤكد أنها ستعيد تأهيل مصفى بيجي



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates