النفط يترنح عند 40 دولارًا بزيادة انتاج العراق وايران
آخر تحديث 17:43:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النفط يترنح عند 40 دولارًا بزيادة انتاج العراق وايران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النفط يترنح عند 40 دولارًا بزيادة انتاج العراق وايران

منصة للنفط
بغداد-صوت الامارات

كشف مسح أجرته "رويترز" أن إنتاج منظمة أوبك ارتفع في مارس، بعدما أن زادت إيران امداداتها بعد رفع العقوبات عنها في الوقت ذاته سجلت صادرات جنوب العراق من مستوى قياسي ، في حين لم يسجل المسح أي تغييرات كبيرة في إنتاج السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، في إشارة جديدة على أن المملكة جادة بشأن فكرة تجميد الانتاج لدعم الأسعار التي وصلت إلى أدنى مستوى لها في 12 عاما قرب 27 دولارا للبرميل في يناير لكنها منذ ذلك الحين ارتفعت لتصل إلى 40 دولاراً.

ويظهر تجاوز ايران والعراق على أن البلدين لا يهمها استقرار أسعار النفط ، في وقت استجابت معظم الدول المنتجة لتجميد الانتاج، وبحسب خبراء في شؤون النفط تحدثوا للعربية نت بأن زيادة الامدادات من شأنها انخفاض الاسعار في وقت تعاني فيها سوق النفط من تخمة عالية، ومن شأن هذا الارتفاع في الانتاج أن يزيد الضغوط على الأسعار ، ويضعف من اجتماع الدوحة.
النفط يحوم حول 40 دولارا

 

وعلى صعيد الاسعار فقد ارتفعت عقود النفط الآجلة مقتربة من 40 دولاراً للبرميل في وقت أدى هبوط الدولار إلى زيادة الإقبال على الأصول التي تنطوي على قدر أكبر من المخاطرة بالتزامن مع تصريح وكالة الطاقة الدولية بأن التوقعات بضخ كميات إضافية كبيرة من الخام من إيران ليست في محلها. وقفز خام القياس العالمي مزيج "برنت" 71 سنتاً إلى 39.85 دولار بعدما تراجع 1.13 دولار في تسوية الجلسة السابقة.

وارتفع الخام الأميركي 77 سنتاً إلى 39.05 دولار للبرميل بعدما أنهى تعاملات أول من أمس منخفضاً 1.11 دولار للبرميل. وهبط مؤشر الدولار بعدما هوى إلى أدنى مستوى في ثمانية أيام في الجلسة السابقة بفعل تصريحات من رئيسة مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي جانيت يلين تنبئ بعدم رفع أسعار الفائدة هذا العام.

ومن شأن انخفاض الدولار أن يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى. وهبطت أسعار النفط نحو ثلاثة في المئة في الجلسة السابقة بعدما أعلنت الكويت والسعودية أنهما ستستأنفان الإنتاج في حقل الخفجي المشترك البالغة طاقته 300 ألف برميل يومياً في وقت يدرس كبار منتجي الخام تثبيت الإنتاج في اجتماعهم المرتقب في أبريل.
توقعات بزيادة المخزونات
 

إلى ذلك توقعت وكالة الطاقة الدولية استمرار زيادة المخزونات العالمية هذا العام. لكنها أعلنت أمس أن إيران لن تضيف كميات كبيرة من الخام للأسواق كما كان متوقعاً على رغم رفع العقوبات الدولية التي كانت مفروضة عليها. وأوضح المدير التنفيذي للوكالة فاتح بيرول لرويترز» إن "الاعتقاد بأن كميات ضخمة من إنتاج إيران من النفط والغاز الطبيعي ستدخل السوق في المدى القصير أمر مضلل".

وتوصل الاستطلاع، الذي استند إلى بيانات ملاحية ومعلومات من مصادر في شركات النفط و"أوبك" ومستشارين، إلى أن امدادات "أوبك" ارتفعت في مارس، إلى 32.47 مليون برميل يومياً من 32.37 مليون برميل يومياً في فبراير.

إلى ذلك يؤكد الخبراء أن طهران والتي تسعى إلى استعادة حصتها في السوق تعمل على المضي في رفع الانتاج بدون الدخول في اتفاق تجميد الانتاج.

 
السعودية : ثبات الانتاج


إلى ذلك حافظت السعودية على ثبات انتاجها مقارنة بشهر فبراير، حيث أشارت مصادر في المسح إلى استقرار صادراتها أو تراجعها قليلا في مارس.

وقدر الانتاج السعودي بنحو 10.18 مليون برميل يوميا مقارنة مع 10.20 مليون برميل في اليوم في فبراير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط يترنح عند 40 دولارًا بزيادة انتاج العراق وايران النفط يترنح عند 40 دولارًا بزيادة انتاج العراق وايران



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates