انطلاق أعمال منتدى النفط والغاز الإماراتي الفرنسي في أبوظبي
آخر تحديث 04:21:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق أعمال "منتدى النفط والغاز الإماراتي الفرنسي" في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أعمال "منتدى النفط والغاز الإماراتي الفرنسي" في أبوظبي

انطلاق أعمال "منتدى النفط والغاز الإماراتي الفرنسي"
أبوظبي - وام

انطلقت اليوم فعاليات منتدى " النفط والغاز الإماراتي - الفرنسي " الأول في " فندق أبراج الاتحاد جميرا " في أبوظبي.

و يأتي المنتدى الذي يعقد على مدى يومين وتستضيفه شركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة " أدجاز كمبادرة حكومية من لجنة الحوار الاستراتيجي الإماراتي - الفرنسي ولجنتها الفرعية المتخصصة بشؤون الاقتصاد والاستثمار والنفط والغاز.. بهدف توسيع آفاق التعاون التجاري وتعزيز التواصل بين البلدين.

ويقدم المنتدى عروضا لقطاع النفط والغاز المحلي في عدد من المجالات المهمة من بينها تقنيات مكامن النفط و الحفر وعلوم الأرض و المجالات الهندسية وأعمال الصيانة والتفتيش البحرية و مسائل الصحة والسلامة والبيئة بجانب معدات التسخين و الكشف عن التسرب وغيرها الكثير.

وقال سعادة ميشال ميراييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة خلال افتتاح المنتدى .." إن العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة و فرنسا شكلت على الدوام الأرضية الراسخة للتعاون المشترك في عدد من المجالات المهمة .. مشيرا إلى أن الحوار الاستراتيجي سيمضي قدما دون شك ليدعم تنظيم مثل هذا المنتدى المهم في قطاع النفط والغاز".

وسلط المنتدى الضوء على بعض الشركات الفرنسية الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع النفط والغاز التي تطور أحدث التقنيات والابتكارات لهذا القطاع.

وقال الدكتور سيف الناصري مدير تصنيع الغاز في شركة " أدنوك " عضو اللجنة الفرعية الخاصة بالاقتصاد والاستثمار والنفط والغاز في لجنة الحوار الإماراتي الفرنسي.." إننا في قطاع الطاقة في دولة الإمارات نقيم منذ فترة طويلة علاقات استراتيجية وراسخة مع كبرى شركات الطاقة الفرنسية .. وسسهم المنتدى في تعريف مجموعة شركات أدنوك على ابتكارات مجموعة أوسع من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتزايد مساهماتها المبتكرة في تطوير هذه الصناعة".

ويشكل المنتدى فرصة مثالية لاستكشاف فرص التعاون المحتملة بين البلدين بهدف المساعدة في مواجهة مختلف التحديات التقنية واللوجستية التي تواجه مجموعة شركات أدنوك في سعيها لتلبية احتياجات أبوظبي المستقبلية من الطاقة النظيفة مع الاحتفاظ بريادتها كمصدر ومورد موثوق للطاقة على مستوى العالم.

وقال الدكتور الناصري إن .. " دولة الإمارات العربية المتحدة برزت كقوة اقتصادية إقليمية احتل فيها قطاع النفط والغاز مصدر القوة والركيزة الأساسية لاقتصاد أبوظبي..وإننا ندرك جيدا فرص التعاون الكبيرة التي تنتظر كلا البلدين ويهدف المنتدى إلى استكشاف هذه الفرص استنادا إلى الفهم الواسع والعلاقة الاستراتيجية الراسخة بين البلدين ".

وقال فهيم كاظم الرئيس التنفيذي لشركة " أدجاز " التي تستضيف المنتدى .. " إن استراتيجية أدنوك تركز دائما على تبني أحدث التقنيات العالمية بحيث تبقى دائما في مقدمة ركب الصناعة على المستوى العالمي..وأن هذا التبادل للخبرات والتقنيات المبتكرة الحديثة سيخدم هذا الغرض".

وتأسست لجنة الحوار الاستراتيجي الإماراتي - الفرنسي عام 2009 لبحث واستكشاف سبل توسيع التعاون في عدد من المجالات المهمة .. فيما تهدف اللجنة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وتحديد الفرص الممكنة للشراكة والتنسيق وتسهيل سبل التعاون الحالي فيما يتعلق بالمشاريع والمبادرات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال منتدى النفط والغاز الإماراتي الفرنسي في أبوظبي انطلاق أعمال منتدى النفط والغاز الإماراتي الفرنسي في أبوظبي



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates