بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي
آخر تحديث 04:47:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي

تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط
أبو ظبي ـ وام

 بدأت اليوم فعاليات الدورة الثامنة من قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في قطاع النفط والغاز تحت عنوان "الجيل الثالث من تقنية المعلومات - الفرصة الرقمية لقطاع النفط والغاز" وتستمر يومين في فندق بيتش روتانا في أبوظبي.

يناقش قادة قطاع النفط والغاز والصناعة في المنطقة تأثير الجيل الثالث من تقنية المعلومات حيث باتت هذه الموجة الجديدة من تقنية المعلومات بمثابة عاصفة تغيير فى طبيعة عمل كل القطاعات دون استثناء ومنها قطاع النفط والغاز.

ويشمل الجيل الثالث من تقنية المعلومات نظم إدارة وتحليل البيانات الكبيرة " حوسبة السحاب " وتقنيات الهواتف المتحركة وتطبيقاتها.

وذكرت " مؤسسة جارتنر للأبحاث " أن إجمالي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط يبلغ حوالي /211/ مليار دولار سنويا وأن معدل النمو في هذا القطاع يصل إلى ثمانية في المائة سنويا وهو من أعلى المعدلات عالميا .. فيما أشارت " مؤسسة أي دي سي للأبحاث " إلى أن إنفاق قطاع الأعمال في الإمارات على تكنولوجيا المعلومات يصل إلى /6.4/ مليار دولار .

ويواجه قطاع النفط والغاز تحديات أمنية فيما يتعلق بالهجمات الإلكترونية وأمن المعلومات حيث تشير دراسة لـ " مؤسسة أيه بي أي للأبحاث " أن الهجمات الإلكترونية ستكلف قطاع النفط والغاز /1.8/ بليون دولار بحلول العام 2018 ويعتبر أمن وحماية المعلومات واستمرارية الأعمال أحد أهم الأولويات للقطاع وهو أحد محاور القمة.

وقال البروفيسور إبراهيم الفاضل رئيس مركز أبحاث النظم الدقيقة في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا إن صناعة النفط والغاز في مرحلة سعي دؤوب لتطوير قدراتها في الاستكشاف والتكرير ورفع كفاءة عمليات التوزيع وإدارة المنتج وخفض التكلفة إضافة إلى المحافظة على البيئة والحد من الأضرار البيئية.

وأضاف أنه في ظل ذلك يأتي الدور الهام للتقنيات الرقمية التي ستشكل الأساس فى عمليات الاستكشاف والتكرير والتوزيع بدقة أعلي وتكلفة أقل وحماية للبيئة.

وأشار الفاضل إلى أنه وفي هذا الإطار يأتي الدور الإستراتيجي الملقى علي عاتق إدارات تقنية المعلومات لتقييم التقنيات المتعددة المتاحة في ضوء أولويات الأعمال وتشكيل الهيكل المثالي من التقنيات لخدمة هذه الأولويات بأعلى كفاءة تشغيلية وعائد تجاري ومخاطر أقل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates