بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي
آخر تحديث 10:12:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي

تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط
أبو ظبي ـ وام

 بدأت اليوم فعاليات الدورة الثامنة من قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في قطاع النفط والغاز تحت عنوان "الجيل الثالث من تقنية المعلومات - الفرصة الرقمية لقطاع النفط والغاز" وتستمر يومين في فندق بيتش روتانا في أبوظبي.

يناقش قادة قطاع النفط والغاز والصناعة في المنطقة تأثير الجيل الثالث من تقنية المعلومات حيث باتت هذه الموجة الجديدة من تقنية المعلومات بمثابة عاصفة تغيير فى طبيعة عمل كل القطاعات دون استثناء ومنها قطاع النفط والغاز.

ويشمل الجيل الثالث من تقنية المعلومات نظم إدارة وتحليل البيانات الكبيرة " حوسبة السحاب " وتقنيات الهواتف المتحركة وتطبيقاتها.

وذكرت " مؤسسة جارتنر للأبحاث " أن إجمالي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط يبلغ حوالي /211/ مليار دولار سنويا وأن معدل النمو في هذا القطاع يصل إلى ثمانية في المائة سنويا وهو من أعلى المعدلات عالميا .. فيما أشارت " مؤسسة أي دي سي للأبحاث " إلى أن إنفاق قطاع الأعمال في الإمارات على تكنولوجيا المعلومات يصل إلى /6.4/ مليار دولار .

ويواجه قطاع النفط والغاز تحديات أمنية فيما يتعلق بالهجمات الإلكترونية وأمن المعلومات حيث تشير دراسة لـ " مؤسسة أيه بي أي للأبحاث " أن الهجمات الإلكترونية ستكلف قطاع النفط والغاز /1.8/ بليون دولار بحلول العام 2018 ويعتبر أمن وحماية المعلومات واستمرارية الأعمال أحد أهم الأولويات للقطاع وهو أحد محاور القمة.

وقال البروفيسور إبراهيم الفاضل رئيس مركز أبحاث النظم الدقيقة في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا إن صناعة النفط والغاز في مرحلة سعي دؤوب لتطوير قدراتها في الاستكشاف والتكرير ورفع كفاءة عمليات التوزيع وإدارة المنتج وخفض التكلفة إضافة إلى المحافظة على البيئة والحد من الأضرار البيئية.

وأضاف أنه في ظل ذلك يأتي الدور الهام للتقنيات الرقمية التي ستشكل الأساس فى عمليات الاستكشاف والتكرير والتوزيع بدقة أعلي وتكلفة أقل وحماية للبيئة.

وأشار الفاضل إلى أنه وفي هذا الإطار يأتي الدور الإستراتيجي الملقى علي عاتق إدارات تقنية المعلومات لتقييم التقنيات المتعددة المتاحة في ضوء أولويات الأعمال وتشكيل الهيكل المثالي من التقنيات لخدمة هذه الأولويات بأعلى كفاءة تشغيلية وعائد تجاري ومخاطر أقل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي بدء قمة تكنولوجيا الاتصالات في قطاع النفط في أبوظبي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 05:29 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

الإسباني كوندي يقود بني ياس الإماراتي للفوز على حتّا

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 17:49 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ثلاجات بألوان جذابة للمطابخ الحديثه

GMT 22:36 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

دراسة أميركية تكشف عن الحواجب الأكثر جاذبية بنظر الرجال

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 13:06 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج وردي للبشرة الشاحبة والمتعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates