تراجع اسعار النفط في آسيا بسبب يوم عطلة في سنغافورة
آخر تحديث 23:07:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع اسعار النفط في آسيا بسبب يوم عطلة في سنغافورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع اسعار النفط في آسيا بسبب يوم عطلة في سنغافورة

تراجع اسعار النفط في آسيا
سنغافورة -أ ف ب

 سجلت اسعار النفط تراجعا في المبادلات الالكترونية في آسيا الاثنين بسبب يوم عطلة في سنغافورة وتحت تأثير القلق المستمر من الخلل بين العرض والطلب العالميين.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تموز/يوليو، الذي سجل ارتفاعا كبيرا مثل برميل البرنت الاسبوع الماضي، الى ما دون الستين دولارا ليبلغ 59,78 دولارا بعد خسارته 52 سنتا. اما برميل البرنت نفط بحر الشمال فقد تراجع 51 سنتا ليبلغ 65,05 دولارا.

وكان الانخفاض الاسبوعي للمخزونات الاميركية خلال الاسبوع الذي انتهى في 22 ايار/مايو اثار ارتياحا. لكن التشاؤم يبقى قائما في ارتفاع الاسعار لفترة طويلة مع بقاء العرض وفيرا ان لم يكن في ازدياد.

وتعقد منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) التي تضخ اربعين بالمئة من النفط الخام في العالم، اجتماعا في فيينا الجمعة لمناقشة حجم الانتاج. وكان الكارتل قرر في اجتماعه الماضي في تشرين الثاني/نوفمبر وبدفع من السعوية الابقاء على حجم الانتاج، رافضا بذلك التحرك لدعم الاسعار.  

ولا تنوي السعودية على ما يبدو التخلي عن موقعها في السوق. فقد ضخت 10,25 مليون برميل في ايار/مايو اي الكمية نفسها التي طرحت في نيسان/ابريل لكنها الاعلى منذ 1989.

وافاد استطلاع اجرته وكالة بلومبرغ نيوز ان معظم المحللين يتوقعون ابقاء الانتاج بلا تغيير عند ثلاثين مليون برميل يوميا.

وقال ريك سبونر المحلل لدى سي ام سي ماركتس لبلومبرغ ان "الانتاج يجب ان ينخفض لمنع تآكل اسعار النفط" من جديد.

وسجلت اسعار النفط تحسنا كبيرا منذ مطلع العام الجاري بعدما خسرت حوالى ستين بالمئة من قيمتها بين حزيران/يونيو وآذار/مارس الماضيين.

واضاف المحلل نفسه "نلتزم الحذر في توقعاتنا بشأن ارتفاع الاسعار ليس لان الانتاج السعودي ثابت فحسب بل لان الانتاج الاميركي يرتفع ايضا".   

وكان سعر برميل النفط الخفيف اقفل الجمعة على ارتفاع قدره 2,62 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك (نيمكس) ليبلغ 60,30 دولارا. كما سجل برميل البرنت في لندن الجمعة ارتفاعا بلغ 2,98 دولار ليقفل على 65,56 دولارا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع اسعار النفط في آسيا بسبب يوم عطلة في سنغافورة تراجع اسعار النفط في آسيا بسبب يوم عطلة في سنغافورة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates