مؤسسة دبي للبترول تكتشف حقل غاز في الإمارات
آخر تحديث 04:15:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤسسة "دبي للبترول" تكتشف حقل غاز في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "دبي للبترول" تكتشف حقل غاز في الإمارات

مؤسسة "دبي للبترول" تكتشف حقل غاز في الإمارات
دبي - صوت الإمارات

إكتشفت مؤسسة "دبي للبترول" الحكومية والمسؤولة عن تطوير وإنتاج النفط والغاز في دبي، كميات من الغاز في بئر التنقيب عن الغاز العميق "تي T-02"، حيث حُفر البئر بضغط عالِ بدرجة حرارة عالية بعمق 562.5 متر يصل إلى ما قبل تكوين طبقة الأرض "الكوف"، أعمق آبار دبي حتى الوقت الحالي.
وأعلنت المؤسسة في بيان لها عن تعليق العمل في البئر حتى الإنتهاء من برامج الفحص لتقييم نسب الإنتاج الممكنة والإحتياطات المحتملة بشكل دقيق باستخدام معدات خاصة، حيث توقعت الحصول على نتائج الفحوصات في أواخر 2015.
وأشار البيان إلى تجهيز البئر الواقع في حقل فتح البحري، الذي يعود إكتشاف النفط والغاز فيه إلى عام 1966، لتقييم الإنتاجية في ظلّ وجود حوالي 390 قدمًا من المناطق الغنية بالغاز من أصل 900 قدم محفورة.
وأشارت الدلائل الحالية إلى أن غاز بئر "تي T-02" يتكون من الميثان بشكل كبير، ولا يحتوي على غاز "اتش تو اس H2S"، في حين أشارت الدلائل التي تم التوصل إليها عام 1981، إلى وجود مستويات كبيرة من "اتش تو اس" "H2S" والنيتروجين في الغاز، ما صعّب من إنتاج الغاز ومعالجته ورفع كلفته بشكل كبير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة دبي للبترول تكتشف حقل غاز في الإمارات مؤسسة دبي للبترول تكتشف حقل غاز في الإمارات



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates