جيبكا ينظم منتدي حول الأبحاث والابتكار في دول مجلس التعاون
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"جيبكا" ينظم منتدي حول الأبحاث والابتكار في دول مجلس التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جيبكا" ينظم منتدي حول الأبحاث والابتكار في دول مجلس التعاون

الدكتور عبد الوهاب السعدون أمين عام "جيبكا"
دبي - وام

ينظم الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" منتدى حول الأبحاث والابتكار في دول مجلس التعاون الخليجي في مركز دبي المالي العالمي في 16 من الشهر المقبل.

يشارك في "منتدى جيبكا للأبحاث والابتكار" ـ الذي يمتد ثلاثة أيام - صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وأرنستو أوشيلو نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار بشركة "سابك" السعودية والمهندس أحمد الخواطر المدير التنفيذي لنظم الطاقة بأرامكو السعودية.

وقال الدكتور عبد الوهاب السعدون أمين عام "جيبكا" في تصريح صحافي له في دبي اليوم إن مساعي تحفيز عجلة الابتكار في دول مجلس التعاون الخليجي لا تزال في مراحلها الأولى ولكن سيكون لزيادة الإنفاق على الأبحاث والتطوير أثر كبير على القطاعات غير النفطية إذ يتبع قطاع البتروكيماويات في دول المجلس النهج ذاته.

وأضاف أن منتجي المواد الكيماوية يسعون جاهدين لتحقيق التميز التقني وبناء مرافق انتاج عالمية المستوى مع التركيز على تغذية القدرات المحلية وتحفيزها على الابتكار للاحتفاظ بقدرتهم على المنافسة العالمية.

ونوه الدكتور السعدون بأن ارتفاع عدد مراكز الابتكار والمجمعات التقنية في مختلف أرجاء دول المجلس على مدى السنوات القليلة الماضية يعد دليلا إيجابيا على أنه حتى قطاع الكيماويات يستعد لتحقيق نمو ملموس على المستوى التقني.

وأشار إلى ارتفاع عدد براءات الاختراع الممنوحة لابتكارات في قطاع الكيماويات في دول المجلس خمسة أمثاله خلال العقد الماضي فوفقا لإحصائيات قدمتها المنظمة العالمية للملكية الفكرية منحت 288 براءة اختراع في مجال الكيمياء لباحثين من الخليج العربي في عام 2013 مقابل 48 واحدة فقط في العام الماضي.

وأفاد الدكتور السعدون بأن قطاع البتروكيماويات إلى جانب كل من قطاعي تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات يساهم بالحصة الأكبر من الأنشطة الحاصلة على براءات اختراع خلال السنوات الخمسة الماضية وبلغ نسبة متوسط حصة براءات الاختراع في مجال الكيمياويات في دول المجلس 53 في المائة خلال عامي 2005 و2012.

وأكد أن الحكومات الإقليمية تولي مفاهيم الابتكار أهمية قصوى ووضعته في مقدمة الأجندات الوطنية وظهر هذا الأمر جليا من خلال رفع الميزانيات المخصصة للإنفاق على الأبحاث والتطوير في منطقة الخليج العربي.

وسوف يشكل موضوع استراتيجيات تحفيز الابتكار والأبحاث المحور الرئيس ضمن حوارات الدورة الثانية من منتدى جيبكا للأبحاث والابتكار المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيبكا ينظم منتدي حول الأبحاث والابتكار في دول مجلس التعاون جيبكا ينظم منتدي حول الأبحاث والابتكار في دول مجلس التعاون



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates