حكومة عمان توقع اتفاقية للتنقيب والاستكشاف عن النفط والغاز
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة عمان توقع اتفاقية للتنقيب والاستكشاف عن النفط والغاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة عمان توقع اتفاقية للتنقيب والاستكشاف عن النفط والغاز

السلطان قابوس بن سعيد
مسقط-وام

وقعت حكومة سلطنة عمان وشركتا " ميدكو ارابيا ال تي دي " الإندونيسية و" إنتاج ال ال سي " العمانية اليوم .. اتفاقية نفطية للحصول على حق التنقيب والاستكشاف عن النفط والغاز في منطقة الامتياز رقم - 56 الواقعة في محافظة الوسطى البالغة مساحتها خمسة آلاف و 808 كيلو مترات مربعة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية " العمانية " أنه تم توقيع الاتفاقية في مبنى وزارة النفط والغاز في مسقط ووقعها نيابة عن حكومة السلطنة ..

معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز .. فيما وقعها عن شركة " ميدكو ارابيا ال تي دي لقمان " محفوظ الرئيس التنفيذي للشركة وعن شركة " إنتاج ال ال سي " سعيد العدوي الرئيس التنفيذي للشركة.

وتنص الاتفاقية على التزام الشركتين خلال فترة الاستكشاف بإجراء العديد من الدراسات الجيولوجية وحفر عدد من الآبار الاستكشافية دون تحمل الحكومة أية تبعات مالية خلال فترات الاستكشاف.

وصرح سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز أن الاتفاقية تعتبر استكشافية وتنقيبية في مربع 56 في محافظة الوسطى على مدى ست سنوات ويتم خلال السنوات الثلاث الأولى حفر ثلاثة آبار استكشاف وعمل مسح جيولوجي لحوالي 300 كيلو متر مربع إضافة إلى دراسة جيولوجية.

وأضاف أنه بعد السنوات الثلاث الأولى يتبعها برنامج آخر لمدة ثلاث سنوات أخرى لحفر حفرتين استكشافيتين وبعدها تعلن الشركة استكشافا تجاريا أو أنها تتخلى عن المنطقة كما هو معمول به في مناطق الاستكشاف الأخرى .. مؤكدا أنه خلال هذه الفترة لا تتحمل الحكومة أي تبعات مالية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة عمان توقع اتفاقية للتنقيب والاستكشاف عن النفط والغاز حكومة عمان توقع اتفاقية للتنقيب والاستكشاف عن النفط والغاز



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates