فائض العرض على النفط يتراجع لكنه سيستمر حتى 2016
آخر تحديث 15:34:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فائض العرض على النفط يتراجع لكنه سيستمر حتى 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فائض العرض على النفط يتراجع لكنه سيستمر حتى 2016

وكالة الطاقة الدولية الجمعة ان الفائض في العرض في اسواق النفط
باريس - (أ ف ب)

اعلنت وكالة الطاقة الدولية الجمعة ان الفائض في العرض في اسواق النفط بدأ يتراجع تحت تاثير انخفاض الاسعار لكن عملية اعادة التوازن بين العرض والطلب تستغرق وقتا اطول مما كان متوقعا.

وذكرت الوكالة في تقريرها الشهري حول النفط ان "التطورات الاخيرة توحي بان العملية ستستمر لقسم كبير من العام 2016" و"ربما يتحتم تسجيل هبوط جديد في اسعار" النفط حتى يشهد مستوى العرض تصحيحا تاما.

وفي ما يتعلق بالطلب توقعت وكالة الطاقة الدولية ان يزداد بمقدار 1,2 مليون برميل في اليوم عام 2016 ليصل الى 95,2 مليون برميل في اليوم، بعد زيادة تصل الى 1,4 مليون برميل في اليوم عام 2015  الى 94 مليون برميل في اليوم (توقعات لم يطرأ عليها تغيير).

وان كانت الدول من خارج منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ولا سيما ايران في حال رفع العقوبات عنها، ستدفع الى زيادة الطلب، فان اوروبا واليابان والبرازيل تظهر بوادر تباطؤ، بحسب تقرير الوكالة التي تبدي مخاوف خاصة مرتبطة بمخاطر خروج ا ليونان من منطقة اليورو.

اما بالنسبة للعرض، ففي حين استمر انتاج النفط في العالم في الاربعاء حتى الان بالرغم من هبوط الاسعار، فان هذا النمو بدأ "يتعطل" بحسب الوكالة التي تتخذ مقرا لها في باريس.

وتابع التقرير انه "بعد زيادة بمقدار 2,4 مليون برميل في اليوم عام 2014، فان نمو انتاج النفط للدول غير الاعضاء في منظمة اوبك سيتباطأ الى 1,00 مليون برميل في اليوم عام 2015 (توقعات لم يطرأ عليها تغيير)" على ان "يبقى مستقرا عام 2016" تحت تاثير تراجع اسعار النفط  وخفض الكلفة في الشركات العاملة في هذا القطاع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فائض العرض على النفط يتراجع لكنه سيستمر حتى 2016 فائض العرض على النفط يتراجع لكنه سيستمر حتى 2016



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates