قطاع البترول المصري يعمل علي وضع مشروعات الغاز الجديدة
آخر تحديث 04:59:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قطاع البترول المصري يعمل علي وضع مشروعات الغاز الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطاع البترول المصري يعمل علي وضع مشروعات الغاز الجديدة

مشروعات الغاز في مصر
القاهرة - ا ش ا

يعمل قطاع البترول حالياً على الإسراع بوضع مشروعات إنتاج الغاز الجديدة على خريطة الإنتاج تباعاً فى إطار الجهود المتواصلة لتقليل الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك وتعويض التناقص الطبيعى للآبار.

ويأتى مشروع دكا الذى تنفذه شركة بترول بلاعيم فى مياه البحر المتوسط أمام مدينة بورسعيد كواحد من أهم المشروعات ، ويتم خلاله تنمية حقلى دينيس وكروان باستثمارات 578 مليون دولار لإضافة 270 مليون قدم مكعب غاز يومياً لإنتاج الغاز الطبيعى.

وأوضح المهندس عاطف حسن رئيس الشركة ـ خلال اجتماع الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة بترول بلاعيم (بتروبل) عن العام المالى 2013/2014 ـ أنه تم تحقيق العديد من النتائج الإيجابية منها وضع البئر الأولى من مشروع دكا على الإنتاج خلال أغسطس الماضى بمعدل إنتاج 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً ، وأنه تم اختبار البئر الثانية من المشروع خلال شهر سبتمبر الحالى بمعدلات إنتاج يومى حوالى 53 مليون قدم مكعب غاز ، وأنه جار العمل على الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من العام 2015 .

وأضاف أن إجمالى إنتاج الشركة خلال العام المالى الماضى بلغ حوالى 350 ألف برميل مكافئ يومياً ( زيت خام ومتكثفات وغاز طبيعى ) ، مشيراً الي أنه تم ضخ استثمارات تزيد على مليار دولار خلال العام المالى الماضى ومن المخطط استثمار أكثر من مليار دولار خلال العام المالى الحالى 2014/2015.

وأوضح أن الشركة لديها خطة طموحة لتنمية حقولها بالبحر المتوسط وزيادة الاحتياطيات البترولية والإنتاج من خلال استهداف طبقات أعمق والعمل فى مياه أكثر عمقاً بمناطق العمل ببورسعيد أو بلطيم ، مشيراً إلى تحقيق نتائج إيجابية فى منطقة الامتياز بخليج السويس أهمها النجاح فى إنتاج الزيت من طبقة جديدة وهى طبقة يتم الإنتاج منها لأول مرة ما يزيد من احتمالات منطقة خليج السويس البترولية ، خاصة وأنه تم وضع كشفين من هذه الطبقة خلال العام على الإنتاج بواقع 4 آلاف برميل يومياً و5 آلاف برميل يومياً على التوالى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطاع البترول المصري يعمل علي وضع مشروعات الغاز الجديدة قطاع البترول المصري يعمل علي وضع مشروعات الغاز الجديدة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates