قطرغاز تدعم مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة
آخر تحديث 03:11:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قطرغاز تدعم مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطرغاز تدعم مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة

المهندي شارك في جلسة تنفيذية عامة
الدوحة - قنا

تدعم شركة قطرغاز وتشارك في المؤتمر والمعرض السابع للصحة والسلامة والبيئة والتنمية المستدامة للشرق الأوسط التابع لجمعية مهندسي البترول. وأقيم المؤتمر تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة من الفترة من 22 حتى 24 سبتمبر.
ويعتبر هذا الحدث، الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول في الشرق الأوسط، هو الحدث الأول من نوعه الذي يتضمن التنمية المستدامة كأحد الموضوعات الرئيسية المطروحة للمناقشة فيه.
وتطرق المؤتمر إلى مجموعة كبيرة من المواضيع تتضمن المسؤولية الاجتماعية، والتنمية المستدامة، وإدارة المخاطر والقضايا البيئية، وإدارة مخاطر الصحة والسلامة القائمة على السلوك، والسلامة في النقل البري، ورفاهية القوى العاملة، وقضايا الأمان. ويحضر هذا المؤتمر عدد كبير من ممثلي الشركات العالمية في مجال النفط والغاز خاصة من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.
ومن جانبه، ألقى السيد جاسم عبدالله المهندي، مدير التخطيط والمخاطر في قطرغاز، كلمة في الجلسة التنفيذية العامة بعنوان "هل نحن مستعدون لحماية الأفراد والبيئة والأصول والسمعة؟" شرح فيها الإجراءات العديدة التي اتخذتها شركة قطرغاز لتحسين السلامة والأداء البيئي والأنظمة والخطط المتاحة لمواجهة التحديات في مجال إدارة المخاطر. وقد ركز في كلمته على التقدم الذي أحرزته شركة قطرغاز في تحسين عمليات إدارة المخاطر في الشركة بأكملها، وشدد كذلك على التحديات التي لا تزال قائمة في تحديد المخاطر على المستوى التشغيلي وكيف يمكن التعامل مع هذه المخاطر من خلال التركيز المتزامن على الأفراد مع تشجيع السلوكيات التي تحث على الوعي بالمخاطر والإجراءات المحسَّنة وكذلك التركيز على تطبيق التكنولوجيا في دعم ذلك وتسهيله.
وقدمت شركة قطرغاز كذلك في هذا المؤتمر ثلاثة عروض تقديمية، حيث يقدم السيد بشير ميرزا، مدير مشروع استرجاع الغاز المتبخر أثناء الشحن، عرضًا تقديميًا بعنوان "الأداء الرائد في السلامة الصناعية أثناء بناء أحد أكبر المشروعات البيئية على مستوى العالم". ويصف هذا العرض التقديمي كيف حقق مشروع استرجاع الغاز المتبخر أثناء الشحن ما يزيد على 22 مليون ساعة عمل على مدار ثلاث سنوات بدون حوادث.
وقدم السيد خليفة أحمد السليطي، مدير إدارة الشئون البيئية، والسيد فرحان خان، محلل بيئي، عرضًا تقديميًا عن نظام قطرغاز لمعالجة المياه بالكلور "Qatargas Pulse Chlorination System" الذي تم تطبيقه بنجاح على نظام شركة قطرغاز لتبريد المصنع بواسة مياه البحر. ويصف هذا العرض التقديمي كيف يساعد نظام قطرغاز لمعالجة المياه بالكلور شركة قطرغاز على تخفيف التأثير البيئي على الحياة البحرية واستيفاء المتطلبات القانونية.
كما قدم السيد توفيق حمد، مدير السلامة للمشروعات والإغلاق المخطط للصيانة، عرضًا تقديميًا استعرض فيه كيف قامت شركة قطرغاز بتطوير حالات السلامة والصحة والبيئة من أجل أصولها. وتعتبر حالة السلامة والصحة والبيئة مستندا فعالا يصف بالتفصيل المخاطر المتعلقة بالمرفق وإجراءات التحكم المتاحة لإدارة هذه المخاطر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطرغاز تدعم مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة قطرغاز تدعم مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates