مبادلة للبترول تبدأ الإنتاج في حقلها النفطي الثالث في تايلاند
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مبادلة للبترول" تبدأ الإنتاج في حقلها النفطي الثالث في تايلاند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مبادلة للبترول" تبدأ الإنتاج في حقلها النفطي الثالث في تايلاند

"مبادلة للبترول" تبدأ الإنتاج في حقلها النفطي الثالث في تايلاند
أبوظبي - وام

أعلنت شركة "مبادلة للبترول" التابعة لشركة المبادلة للتنمية /مبادلة/ بدء عمليات الإنتاج في حقل "نونغ ياو" النفطي الواقع جنوب خليج تايلاند امس .

وقالت في بيان صحفي تلقت وام نسخة منه انه من المتوقع أن يصل معدل انتاج الحقل إلى 10 آلاف برميل من النفط يوميا وذلك مع اكتمال العمل في المزيد من آبار الإنتاج.

وسيتم بيع كامل إنتاج حقل "نونغ ياو" وفقا للبيان ..للاستخدام المحلي تلبية للطلب المتزايد على احتياجات الطاقة في مملكة تايلاند.

وي عد حقل "نونغ ياو" الحقل النفطي الثالث الذي تقوم بتشغيله شركة "مبادلة للبترول" في تايلاند. ويقع ضمن امتياز ج11/ 48 البحري الذي يبعد نحو 165 كيلومترا عن اليابسة وفي مياه يبلغ عمقها نحو 75 مترا . وي عد أيضا المشروع الثاني في تايلاند بعد حقل "مانورا" الذي تولت "مبادلة للبترول" العمل فيه بدءا من مرحلة الاستكشاف والتقييم مرورا بمرحلة التطوير ووصولا إلى الإنتاج.

ويأتي إنتاج حقل "نونغ ياو" في أعقاب إنتاج حقل "مانورا" الذي بدأ في نوفمبر 2014 ويعمل بمعدل إنتاج حالي يبلغ 15 ألف برميل من النفط يوميا .

وبهذه المناسبة قال مصبح الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للبترول" ان المشروع يعد إنجازا كبيرا آخر ت حققه شركة "مبادلة للبترول" حيث تميزت عمليات الإنتاج بقدر كبير من الكفاءة تمت وفق الوقت المحدد وضمن معايير السلامة اللازمة للمشروع وباستثمار يقدر بــ320 مليون دولار أمريكي وبالتعاون مع شركائنا "كريس إنيرجي" و"بالانغ سوفون المحدودة"." وتمتلك "مبادلة للبترول" حصة 67.5% من الحقل وهي الشركة الم شغلة للحقل. في حين تمتلك شركة "كريس إنيرجي" حصة 22.5% وتمتلك شركة "بالانغ سوفون المحدودة" الحصة المتبقية والبالغة 10%.

وأضاف الكعبي: "لقد أصبح لدينا الآن ثلاثة حقول نفطية منتجة في تايلاند وهي حقل "ياسمين" وحقل "مانورا" و حقل "نونغ ياو" ليصل إجمالي إنتاجنا في تايلاند إلى نحو 40 ألف برميل يوميا خلال النصف الثاني من عام 2015. وتمثل هذه الكمية أكثر من ضعف معدل الإنتاج مقارنة بالعام الماضي 2014 وهو ما يجعلنا ثاني أكبر منتج للنفط في تايلاند." وتقد ر الاحتياطيات المثبتة والمحتملة الموجودة في المكامن الرئيسية لحقل "نونغ ياو" والمستخرجة عن طريق حقن المياه بحدود 12.4 مليون برميل.

.وفقا للبيان.

تعد "مبادلة للبترول" شركة عاملة في مجال استكشاف وانتاج النفط والغاز على مستوى العالم حيث تم تأسيسها في يونيو عام 2012 كشركة تابعة لشركة المبادلة للتنمية "مبادلة" والمملوكة بالكامل لها بهدف دمج والاستفادة من الاستثمارات الناجحة الحالية لـ "مبادلة" في هذا القطاع.

وتدير "مبادلة للبترول" أصولا وعمليات في 12 دولة من خلال التركيز الجغرافي بشكل خاص على مناطق الشرق الأوسط ووسط وجنوب شرق آسيا. ويبلغ متوسط حصتها الإنتاجية 400 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا .

وتعكس أنشطة الشركة من خلال الحضور الممتد في تايلاند الإمكانات القوية في مجالات استكشاف وتقييم وتطوير وانتاج الهيدروكربونات.

وقد حققت "مبادلة للبترول" في خليج تايلاند سجلا حافلا من الانتاج الآمن والكفؤ وذلك من خلال مشروع حقل الياسمين البحري B5/27. وقد بدأ الإنتاج في حقل مانورا البحري G1/48 في نوفمبر 2014 ثم حقل نونغ ياو ج11/ 48 في يونيو 2015. وتمتلك "مبادلة للبترول" حصصا في أربعة امتيازات عاملة بالإضافة إلى امتياز غير عامل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادلة للبترول تبدأ الإنتاج في حقلها النفطي الثالث في تايلاند مبادلة للبترول تبدأ الإنتاج في حقلها النفطي الثالث في تايلاند



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates