مسؤولون يعتبرون تراجع أسعار النفط غير كافٍ لدعم الاقتصاد العالمي
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولون يعتبرون تراجع أسعار النفط غير كافٍ لدعم الاقتصاد العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون يعتبرون تراجع أسعار النفط غير كافٍ لدعم الاقتصاد العالمي

صندوق النقد الدولي
واشنطن-أ ف ب

رأى صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، أن تراجع أسعار النفط لن يكون كافيا لتأمين دعم ثابت للاقتصاد العالمي الذي يعاني من «نقاط ضعف» مستمرة في منطقة اليورو ومن تباطؤ في الاقتصاد الصيني غير مسبوق منذ 25 عاما.

واعتبر صندوق النقد الدولي في توقعاته الاقتصادية الجديدة أن هبوط أسعار النفط سيسرع النمو العالمي، لكن هذا الدفع ستقابله، بل ستتخطاه على الأرجح، عوامل سلبية ولا سيما ضعف الاستثمار.

وبحسب توقعات الصندوق، فإن إجمالي الناتج الداخلي العالمي سيكون بالكاد أفضل من العام 2014 ولن يزداد إلا بنسبة 3،5% عام 2015 و3,7% عام 2016 في تخفيض بنسبة 0,3 نقطة عن توقعات أكتوبر.

وكتبت المؤسسة المالية أن الدول المستوردة للخام ستستفيد بصورة إجمالية من الهبوط الشديد في أسعار النفط الذي خسر حوالى 55% منذ سبتمبر، غير أن ذلك لن يحجب «خلافات متزايدة» فيما بينها.

وتؤكد الولايات المتحدة التي تسجل ازدهارا اقتصاديا، موقعها كمحرك لاقتصاد العالم وهي «الاقتصاد الكبير الوحيد الذي تم رفع التوقعات بشأنه» هذه السنة (+3،6% بزيادة 0,5 نقطة بالنسبة إلى أكتوبر، بحسب الصندوق.

أما منطقة اليورو فلن يكون مستقبلها بهذا القدر من الازدهار، وأوضح الصندوق أن اقتصادها المهدد بانهيار الاسعار و«الانكماش» لن يسجل نموا سوى بنسبة 1،2% (-0,2 نقطة) هذه السنة، في وقت قد يعلن البنك المركزي الأوروبي، الخميس، عن إجراءات جديدة لتحريك النشاط.

ولفت صندوق النقد الدولي إلى أن «رد السياسة النقدية يبقى بطيئا أكثر مما ينبغي» في أوروبا، مبديا تشاؤمه حيال اليابان ولكن بدون الإشارة إلى الصدمة التي أثارها البنك المركزي السويسري مؤخرا بإعلانه وقف سياسة التدخل في سعر صرف الفرنك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون يعتبرون تراجع أسعار النفط غير كافٍ لدعم الاقتصاد العالمي مسؤولون يعتبرون تراجع أسعار النفط غير كافٍ لدعم الاقتصاد العالمي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates