منحة إماراتية لتمويل مشروع تخزين النفط في الأردن
آخر تحديث 16:27:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منحة إماراتية لتمويل مشروع تخزين النفط في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منحة إماراتية لتمويل مشروع تخزين النفط في الأردن

أبوظبي ـ صوت الإمارات

وضعت الحكومة الأردنية، حجر الأساس لمشروع بناء السعات التخزينية للمشتقات النفطية في منطقة جنوب عمان، برعاية رئيس مجلس الوزراء الأردني، الدكتور عبدالله النسور، وحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الأردنية الهاشمية بلال ربيع البدور.

ويهدف المشروع إلى توفير سعات تخزينية للمشتقات النفطية (الديزل، البنزين، وقود الطائرات) تبلغ نحو 340 ألف طن بالإضافة إلى سعات تخزينية لمادة الغاز البترولي المسال تبلغ نحو 10 آلاف طن، وبتكلفة 771 مليون درهم (210 ملايين دولار).

ويأتي تمويل المشروع ضمن منحة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة المخصصة للأردن في إطار المنحة الخليجية التي أقرتها قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي للأردن بقيمة خمسة مليارات دولار، حصة الإمارات منها 4.6 مليار درهم.

وتم بموجب هذه المنحة، التي عهدت حكومة دولة الإمارات إلى صندوق أبوظبي للتنمية إداراتها، تمويل مشاريع حيوية ترتبط بشكل وثيق بالجهود المبذولة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

ويحافظ المشروع الذي من المتوقع إنجازه في الربع الأخير من عام 2016 على توفير مخزون استراتيجي وزيادة القدرة التخزينية للمشتقات النفطية، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على استمرارية تزويد المشتقات النفطية في جميع الأوقات لمنع حدوث أزمات في التزويد في الأحوال غير العادية، كما سيعمل المشروع تخفيف تأثير التقلبات الكبيرة على أسعار المشتقات والسعات التخزينية المطلوبة.

ويرفع المشروع مدة تخزين الغاز المسال والكاز إلى 60 يوماً على أساس متوسط المبيعات اليومية في الشتاء، كما يزيد أيضاً مدة تخزين، البنزين ووقود الطائرات، والديزل، وزيت الوقود إلى 60 يوماً على أساس المعدل اليومي لمبيعات السنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منحة إماراتية لتمويل مشروع تخزين النفط في الأردن منحة إماراتية لتمويل مشروع تخزين النفط في الأردن



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates