وزارة النفط السودانية تنظم سمنارًا بشأن الاشعاع المؤين
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة النفط السودانية تنظم سمنارًا بشأن الاشعاع المؤين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة النفط السودانية تنظم سمنارًا بشأن الاشعاع المؤين

النفط السوداني
الخرطوم ـ سونا

نظمت وزارة النفط متمثلة في الادارة العامة للبيئة والسلامة بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية السودانية سمنارا حول الاشعاع المؤين : الاستخدامات والمخاطر المحتملة تحت رعاية وزيرالدولة بالنفط .

وقال د. محمد زائد عوض وزيرالدولة بالنفط ان الدولة اهتمت بالحفاظ علي البيئة من خلال انشاء وزارة للبيئة وكذلك افردت وزارة النفط مساحة لادارة عامة للبيئة والسلامة من أجل الحفاظ على البيئة البترولية للعاملين والمتعاملين لاسيما مع الاجهزة المشعة في هذه الصناعة .

وأكد سيادته ان وزارة النفط لاتتهاون في سبيل الحفاظ على البيئة بتطبيقها اللوائح بميادين العمل النفطي مثمناً الجهود التي تقوم بها ادارة البيئة بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية السودانية منادياً بالتوعية والتثقيف باهمية هذا الجانب للعامة مؤكداً ان شركات النفط تقوم بهذا الجانب التوعوي للعاملين والزائرين بصورة منتظمة .

وتناول مدير عام هيئة الطاقة الذرية السودانية د.محمد صديق أهمية التوعية الوقائية لاسيما للمتعاملين مع الاجهزة المشعة وثمن أهمية السمنارات وورش العمل في مجال الاشعاع لتفهم طبيعتها والتعامل المهني معها .

الخبيرالوطني في مجال الطاقة الذرية د. عمرابراهيم قدم ورقة تناولت مخاطر الاشعاع ومصادرها وانواعها موضحاً ان متوسط التعرض في العالم للمواد المشعه من 3 -4 مللي سيقرت لكل شخص في السنة مؤكداً ان اكثر المناطق تعرضاً للاشعاع العالي في العالم هي (البرازيل ، الهند ، الصين ، واليابان) ورغم تعرض الانسان للاشعاع الا انه يمكنه التعايش معه وتطوير حياته وذكر ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية انشئت في العام 1957م لتقوم بتطوير تطبيقاتها السلمية لمنفعة البشرية ومراقبة الاستخدامات .

وقدمت مديرة معهد السلامة الاشعاعية بهيئة الطاقة الذرية السودانية صفاء الخواض ورقة عن دور الهيئة واغراضها المتمثلة في رعاية المصالح الدولية على الصعيدين الدولي والوطني في ما يتعلق بشئون الطاقة الذرية وتمكين الدولة من استغلال الطاقة الذرية في الاغراض السلمية لخدمة خطط التنمية الاقتصادية وبرامجها مشيرة الي ان المعهد يقوم بدور طليعى فى حماية الإنسان والحيوان والبيئة من مخاطر الإشعاع المستخدم فى شتى التطبيقات فى السودان وذلك من خلال الدراسات المستمرة و تقديم الخدمات والاستشارات لمستخدمي مصادر الاشعاع المؤين لتتماشي مع المعايير العالمية للسلامة الاشعاعية الموضوعة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة النفط السودانية تنظم سمنارًا بشأن الاشعاع المؤين وزارة النفط السودانية تنظم سمنارًا بشأن الاشعاع المؤين



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates