أوبك تكرم الإمارات لإطلاقها أول تطبيق ذكي لبيانات النفط والغاز
آخر تحديث 17:33:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أوبك" تكرم الإمارات لإطلاقها أول تطبيق ذكي لبيانات النفط والغاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أوبك" تكرم الإمارات لإطلاقها أول تطبيق ذكي لبيانات النفط والغاز

منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك "
أبوظبي - صوت الإمارات

كرمت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك " دولة الإمارات على مبادرتها بإطلاق التطبيق الاحصائي السنوي لـ " أوبك " " أوبك إيه إس بي" - أول تطبيق ذكي متخصص في مجال النفط والغاز والمشتقات البترولية على مستوى العالم - الذي أطلقه الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في منصة وزارة الطاقة خلال افتتاح معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول " أديبك 2016 " نوفمبر الماضي.

واختارت المنظمة التطبيق كأفضل مشروع ذكي لمعلومات النفط والغاز للعام 2016 على مستوى العالم ويعد بمثابة المكتبة الإلكترونية حيث يحتوي على معلومات وبيانات وإحصائيات نفطية من العام 1960 وحتى العام 2015 والمعلومات تحدث بشكل سنوي.

ويساعد التطبيق المتصفح في الحصول على معلومات متنوعة لدول " أوبك " وخارجها وبيانات واحصائيات بترولية ومؤشرات اقتصادية كإجمالي الإنتاج القومي لكل دولة والإنتاج البترولي لدول أعضاء أوبك وخارج المنظمة والتجارة النفطية وأسعار الوقود والسعة الانتاجية للمشتقات البترولية لجميع دول العالم وغيرها من البيانات التخصصية بسهولة ويسر وشفافية من خلال الهواتف والأجهزة الذكية.

وقد حظي التطبيق باهتمام وإعجاب واسع وملحوظ من قبل اللجنة الفنية لخبراء النفط والغاز المكونة من 14 دولة وهي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الكويت والعراق وإيران والجزائر وليبيا ونيجيريا وأنجولا وجابون وأندونيسيا والإكوادور وفنزويلا.

وأوصت اللجنة الفنية بعرض هذا التطبيق على مجلس محافظي دول " أوبك " الذي بدوره أوصى بعرضه على الاجتماع الوزاري لمنظمه أوبك الـ 171 المنعقد في 30 نوفمبر 2016 .

وقامت منظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك " وبالتنسيق مع دولة الإمارات خلال الاجتماع الوزاري الـ 171 بعرض فيلم تفاعلي يشرح أهداف التطبيق ومميزاته.

كما قدمت شرحا تفصيليا عن كيفية استخدام التطبيق لوزراء الطاقة الأعضاء في أوبك حيث أثنوا جميعا على دولة الإمارات ودورها المحوري في تحقيق التنمية المستدامة ونشر المعرفة بين أفراد المجتمع بطرق مبتكرة ومتميزة والتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تكرم الإمارات لإطلاقها أول تطبيق ذكي لبيانات النفط والغاز أوبك تكرم الإمارات لإطلاقها أول تطبيق ذكي لبيانات النفط والغاز



GMT 05:10 2021 الأحد ,14 شباط / فبراير

أسواق النفط تتماسك رغم تحفظ أوبك

GMT 04:51 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

"أوبك+" تتيح لروسيا وكازاخستان زيادة إنتاجهما

GMT 12:30 2020 الخميس ,18 حزيران / يونيو

أوبك تتوقع تراجع الطلب على النفط حتى نهاية 2020

إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates