«أدنوك للتوزيع» تعلن 119 مليار درهم أرباحاً مرحلية
آخر تحديث 17:42:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«أدنوك للتوزيع» تعلن 1.19 مليار درهم أرباحاً مرحلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «أدنوك للتوزيع» تعلن 1.19 مليار درهم أرباحاً مرحلية

أدنوك للتوزيع
القاهرة - سهام أبوزينه

وافق مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك للتوزيع» على توزيع أرباح مرحلية، بقيمة 1.194 مليار درهم أو ما يعادل 9.55 فلوس للسهم عن النصف الأول من العام الجاري.

وهو الجزء الأول من توزيعات الأرباح للعام، والذي تتوقع الشركة أن يتم من خلاله توزيع أرباح بقيمة 2.39 مليار درهم (19.10 فلساً للسهم) للعام 2019، وهو ما يعكس زيادة بنسبة 62% مقارنة بتوزيعات الأرباح العام الماضي التي بلغت 1.74 مليار درهم (11.76 فلساً للسهم)، حيث من المتوقع أن يتم دفع الجزء الثاني من توزيعات الأرباح للعام 2019 في شهر أبريل 2020، وذلك وفقاً لسياسة توزيع الأرباح المقررة، وتوصية مجلس إدارة الشركة.

وأضافت أن تاريخ آخر يوم للشراء سيكون الاثنين الموافق 7 أكتوبر، على أن يكون 8 أكتوبر تاريخ الاستبعاد من الأرباح والأربعاء 9 أكتوبر تاريخ إغلاق السجل.

ويأتي الإعلان ليعكس أول عملية لتوزيع الأرباح، منذ إقرار الشركة سياستها الجديدة لتوزيع الأرباح في شهر أبريل الماضي. ويعكس القرار بالزيادة الكبيرة في توزيعات الأرباح الأداء المالي الجيد للشركة وموقفها المالي القوي خلال عام 2018، بالإضافة إلى الثقة في بتطلعات الشركة لتحقيق نمو كبير وقدرتها على إحراز تدفقات مالية قوية في المستقبل.

كما تتضمن السياسة توزيع أرباح سنوية لعام 2020 بقيمة 2.57 مليار درهم ما يعادل 0.2057 درهم للسهم الواحد، بزيادة قدرها 75% مقارنة بالعام 2018، بالإضافة إلى توزيع أرباح بحد أدني يبلغ 75%، وذلك من الأرباح القابضة للتوزيع ابتداء من العام 2021 وما يليه.

وقال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: «نحن على ثقة بأننا قادرون على دفع توزيعات أرباح سخية لحاملي أسهمنا نتيجة قدرتنا على تحقيق التدفقات المالية، مع استمرار قدرتنا على الاستثمار من خلال وضع رأس المال في مشروعات توسعية مدروسة قائمة على استراتيجية استثمارية، تهدف لاستمرار جهودنا لتوسيع شبكة محطاتنا، مع التركيز على سوق دبي، الذي ما زال يحتاج إلى المزيد، وكذلك استمرار استثماراتنا في المجالات غير المتعلقة بالوقود».

قد يهمك أيضًا :

 السعودية تحقق نمواً «لا يعتمد على النفط»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«أدنوك للتوزيع» تعلن 119 مليار درهم أرباحاً مرحلية «أدنوك للتوزيع» تعلن 119 مليار درهم أرباحاً مرحلية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates