100 مليار دولار حجم إنتاج البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي
آخر تحديث 22:27:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

100 مليار دولار حجم إنتاج البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 100 مليار دولار حجم إنتاج البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي

الشيخ أحمد بن محمد وزير المالية
المنامة ـ بنا

توقع الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز، أن يشهد السوق العالمي للإثيلين نمواً متزايداً خلال الفترة 2013 – 2018 مع تصدر دول مجلس التعاون لهذا القطاع المهم.

وأشار الشيخ أحمد على هامش رعايته اليوم لافتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للإثيلين، تحت شعار " التغلب على التحديات في صناعة الإثيلين بالتقنيات المستدامة وذات الكفاءة العالية"، إلى أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد نمواً عالمياً متسارعاً لتكون بذلك مركزاً حيوياً في صناعة الإثيلين، نظراً لقدرتها على توفير المواد الخام والمنافسة العالمية بحلول عام 2020، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تشهد صناعة البتروكيماويات ارتفاعاً ملحوظاً في الفرص الاستثمارية في الأسواق الناشئة ومشاريع البتروكيماويات الكبرى.

وأكد الوزير على الإسهام المتميز للمنطقة في عالم صناعة البتروكيماويات باعتبارها تمثل المورد الرئيسي للإثيلين على مستوى العالم، حيث بلغ حجم إنتاج البتروكيماويات في دول مجلس التعاون خلال العام الماضي نحو 100 مليار دولار، وشهد إنتاج هذه الدول نُمواً متزايداً خلال السنوات الخمس الماضية.

وبين الوزير أن المؤتمر يمثل فرصة جيدة لتبادل المعارف والخبرات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي بين الخبراء المعنيين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وبين جميع المشاركين من المهنيين ومقدمي الخدمات التقنية والإنتاجية، فضلاً عن الوقوف على آخر المستجدات والتحديات التي تواجهها صناعة الإثيلين.

وأكد الوزير على حرص الهيئة الوطنية للنفط والغاز على استقطاب المؤتمرات والمعارض والفعاليات النفطية العالمية على النحو الذي يجعل من مملكة البحرين مركزاً عالمياً في هذا المجال. 

ونوه الوزير الى ان المؤتمر يعتبر ارضية خصبة لاستعراض أفضل الممارسات في صناعة الإثيلين وأحدث الابتكارات في الهندسة والتحكم المتقدم في العمليات وأنظمة التنفيذ الصناعي وسلاسل الإمداد في صناعة النفط والغاز.

يذكر ان "إم. إي. ثري" الشركة المنظمة للمؤتمر، بمساندة الفرع السعودي للمعهد الأمريكي للمهندسين الكيميائيين وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدد من الشركات النفطية العالمية والخليجية.

كما افتتح الوزير على هامش المؤتمر معرضا مصاحبا بمشاركة عدد كبير من الشركات العالمية والخليجية، منها شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز)، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة صدارة، وشركة "جي إي أويل آند غاز"، وشركة تصنيع، وشركة بروج، وشركة "أسبن تك"، وشركة "دروف كيتال"، وشركة "تك نيب"، وشركة "شنايدر إليكتريك"، وشركة قطر للبتروكيماويات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 مليار دولار حجم إنتاج البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي 100 مليار دولار حجم إنتاج البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates