منظمة النفط أوبك تتوقع توازن السوق في عام 2018
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة النفط "أوبك" تتوقع توازن السوق في عام 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة النفط "أوبك" تتوقع توازن السوق في عام 2018

النفط الخام
الرياض - صوت الامارات


أكد مسؤولون بارزون في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن الوقت لا يزال مبكرًا للحديث عن آلية الخروج من اتفاقية خفض الإنتاج الممدة حتى نهاية عام 2018، المعروفة بلإسم "أوبك بلس" ، تتوقع "أوبك" توازن سوق النفط العالمية في حلول أواخر 2018، في الوقت الذي يقلص فيه اتفاقها فائض مخزونات النفط، حتى في الوقت الذي تضخ فيه الولايات المتحدة ومنتجون آخرون خارج المنظمة مزيدا من الخام.
وخفضت "أوبك" في تقرير شهري صادر الأربعاء ، تقديراتها للطلب العالمي على نفطها في 2018 بمقدار 270 ألف برميل يوميًا، إلى 33.15 مليون برميل يوميًا، لأسباب من بينها ارتفاع الإمدادات الأميركية.
لكن المنظمة التي تضم 14 دولة منتجة للخام قالت إن إنتاجها من النفط في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفقًا لتقدير مصادر ثانوية، تراجع عن الطلب المتوقع في 2018 إلى 32.45 مليون برميل يوميًا ، بانخفاض قدره 133 ألف برميل يوميًا بالمقارنة مع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
يأتي التقرير بعد القرار الذي اتخذته أوبك وروسيا ومنتجون آخرون للنفط من خارج المنظمة في 30 نوفمبر/تشرين الثاني بتمديد اتفاقهم لخفض إنتاج الخام حتى نهاية 2018 للتخلص من تخمة معروض الخام العالمية التي تراكمت منذ 2014.
وقالت "أوبك" في التقرير: سيؤدي هذا إلى خفض آخر لفائض المخزونات العالمية وصولًا إلى سوق متوازنة بحلول أواخر 2018 ، ويجرى تداول أسعار النفط عند نحو 64 دولار للبرميل بالقرب من أعلى مستوى منذ 2015، بدعم من الجهود التي تقودها "أوبك" والإغلاق المفاجئ لخط أنابيب نفط بريطاني. وما زال سعر الخام يقل نحو النصف عن مستواه في منتصف 2014.
وتقول "أوبك" إن مخزونات النفط انخفضت مجددًا في أكتوبر/تشرين الأول وتظهر أرقام إنتاج المنظمة زيادة الالتزام بتخفيضات الإنتاج في نوفمبر/تشرين الثاني من مستويات مرتفعة بالفعل.
وزاد مستوى امتثال أعضاء "أوبك" الأحد عشر الذين لهم أهداف الإنتاج إلى 121% وفقًا لحسابات "رويترز" ، ارتفاعًا من المستوى المسجل في أكتوبر/تشرين الأول.
وفي سياق متصل، أكد وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لـ"أوبك" في 2018، أنه من السابق لأوانه الحديث عن استراتيجية خروج من اتفاق "أوبك بلس" ، وقال في بيان "من السابق لأوانه التكهن بشأن استراتيجيات الخروج من الاتفاق في الوقت الجاري ؛ القرار سيكون قرارًا جماعيًا بين أوبك والشركاء غير الأعضاء في المنظمة في الوقت المناسب في المستقبل ، في الوقت الجاري، ينصب تركيزنا على تنفيذ بنود الاتفاق القائم المستمر حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2018.
وأضاف المزروعي، أن "أوبك" وروسيا ومنتجي النفط الآخرين المشاركين في الاتفاق يدركون أنه ساعد في تحقيق الاستقرار بالسوق عن طريق خفض تخمة المخزونات إلى مستوياتها الجارية ، متابعًا "نحن ملتزمون بمواصلة هذه العملية وبالوصول إلى سوق أكثر استقرارًا وتوازنًا".
ومن جهته، قال بخيت الرشيدي، وزير النفط الكويتي المعين حديثًا، الأربعاء ، إن من المتوقع أن تستعيد سوق الخام توازنها قرب نهاية 2018، وإن أي استراتيجية للخروج من اتفاق "أوبك بلس" ستكون تدريجية، مشيرا في بيان إلى أن العوامل الأساسية للسوق تحسنت تحسنا كبيرا في الأشهر القليلة الماضية بفضل التطبيق الناجح للاتفاق، وتوقع أن تظل قوية على مدى 2018.
ولفت الرشيدي، إلى أن اجتماع "أوبك" في يونيو/حزيران المقبل سيكون فرصة لمراجعة التقدم المحرز في الاتفاق الهادف لتقليص تخمة النفط، وأنه سيسمح إلى المنتجين بالبت في الخطوات الواجب اتخاذها مستقبلًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة النفط أوبك تتوقع توازن السوق في عام 2018 منظمة النفط أوبك تتوقع توازن السوق في عام 2018



GMT 23:13 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

"وكالة الطاقة" أسواق النفط تتحسن مع انهيار إنتاج فنزويلا

GMT 23:43 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

مركز الرياض الدولي يستضيف معرض البلاستيك والبتروكيماويات

GMT 02:12 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

انخفاض أسعار النفط من أعلى مستوى في 3 سنوات

GMT 23:04 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

وزير الطاقة السعودي يبحث مع نظيره الأذربيجاني سبل التعاون

GMT 22:43 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

برنت يرتفع إلى 70 دولارا بفعل تخفيضات الإنتاج

تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates