أرامكو تخفض أسعار بيع النفط لآسيا لشهر أكتوبر تشرين الأول بأكثر من المتوقع
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أرامكو" تخفض أسعار بيع النفط لآسيا لشهر أكتوبر/ تشرين الأول بأكثر من المتوقع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أرامكو" تخفض أسعار بيع النفط لآسيا لشهر أكتوبر/ تشرين الأول بأكثر من المتوقع

نفط
الرياض - صوت الإمارات

خفضت السعودية أسعار النفط بأكثر من المتوقع للمشترين في آسيا، أكبر أسواقها، لشهر أكتوبر، في أعقاب موافقة "أوبك+" على استمرار زيادة الإنتاج.قلصت أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف 1.30 دولار للبرميل، لتصل علاوة البيع إلى 1.70 دولار فوق متوسط مؤشر أسعار الخام الإقليمي، مقابل 3 دولارات في الشهر السابق، الذي كان يمثل أعلى مستوى منذ فبراير 2020، وفقًا لوثيقة اطلعت عليها بلومبرغ. كان من المتوقع أن تخفض شركة النفط الحكومية سعر بيع النفط من الدرجة الأولى بنحو 60 سنتًا للبرميل، وفقًا لمسح شمل ستة تجار ومصافي تكرير في آسيا الأسبوع الماضي.

قرر منتجو "أوبك+" هذا الشهر مواصلة التراجع عن تخفيضات الإمدادات التي تم تنفيذها العام الماضي لدعم الأسعار مع تراجع الطلب بسبب فيروس كورونا.

تحركت "أوبك+" بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا، لإعادة النفط إلى السوق تدريجياً وسط استمرار تفشي الفيروس الذي يبطئ التعافي الاقتصادي.

قال جيوفاني ستونوفو، محلل السلع في "يو بي إس": "بسبب ارتفاع أسعار البيع المباشر للسعودية في الأشهر السابقة، تحول التجار إلى السوق الفورية بدلاً من استخدام العقود طويلة الأجل". وأضاف "أرامكو تحاول الآن إقناع المشترين بشراء مزيد من الخام السعودي" ومع احتمال استقرار الطلب المحلي في الخريف، لديهم المزيد من البراميل التي سيتم تصديرها، وهذا سبب آخر لتقديم أسعار أكثر جاذبية للمشترين.

فوجئت شركات التكرير في آسيا، وهي أكبر عملاء أرامكو، بقيمة التخفيضات في أسعار البيع الرسمية، وقد تشير تخفيضات الأسعار إلى جهود من جانب السعوديين لتوسيع الحصة السوقية مع زيادة الإنتاج، وفقًا لبعض المشترين.

تقلب الأسواق

عانى مشترو النفط من التقلبات في الطلب بسبب التعافي الاقتصادي غير المتكافئ من فيروس كورونا، مما أدى إلى تقليص الأرباح من تحويل النفط الخام إلى وقود مثل البنزين والديزل.

وترسل المملكة العربية السعودية أكثر من 60% من صادراتها من النفط الخام إلى آسيا، وتعتبر الصين وكوريا الجنوبية واليابان والهند أكبر المشترين.

تحافظ أرامكو على الأسعار في الولايات المتحدة وشمال غرب أوروبا دون تغيير لشهر أكتوبر. بالنسبة للمشترين في منطقة البحر الأبيض المتوسط​​، تخفض أرامكو الأسعار على جميع الأصناف بمقدار 10 سنتات للبرميل.

قادت السعودية وروسيا منظمة البلدان المصدرة للنفط وشركاء آخرين في أكبر جولة من التخفيضات الجماعية على الإطلاق بهدف إنقاذ أسواق النفط. الآن يرى الشركاء ندرة في البراميل في السوق حتى نهاية هذا العام مع تعافي الاقتصادات. ومع ذلك، فإنهم يعيدون ضخ الإنتاج ببطء، ويتابعون الزيادات الشهرية ويقيمون الطلب لتجنب إغراق السوق.

وافقت "أوبك+" في يوليو على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر، اعتباراً من أغسطس لإلغاء تخفيضات الإنتاج خلال العام المقبل. شهدت أسواق النفط الخام ارتفاعاً في الطلب مع ارتفاع أسعار خام برنت بنسبة 40% هذا العام. وجرى تداول خام برنت عند نحو 73 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي.

تحدد معظم دول الشرق الأوسط الأسعار الشهرية كعلاوة أو خصم من متوسط أسعار مؤشر لأسعار خامات إقليمية. وتقود أسعار البيع الرسمية لأرامكو أسواق النفط، وغالبًا ما تقود اتجاه التسعير في المنطقة. وتصدر أبو ظبي أسعار بيع رسمية على أساس تداول العقود الآجلة للنفط الخام، وهي خطوة في إطار مساعيها لترسيخ نفطها كمعيار إقليمي.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
تكلفة شركة أرامكو السعودية ستكون عند عتبة 1,71 تريليون دولار

شركة أرامكو السعودية تعلن نيتها الإدراج في سوق المال السعودي "تداول"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو تخفض أسعار بيع النفط لآسيا لشهر أكتوبر تشرين الأول بأكثر من المتوقع أرامكو تخفض أسعار بيع النفط لآسيا لشهر أكتوبر تشرين الأول بأكثر من المتوقع



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates