كبرى شركات النفط الروسية ترفع إنتاج الخام صعب الاستخراج
آخر تحديث 05:10:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كبرى شركات النفط الروسية ترفع إنتاج الخام صعب الاستخراج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كبرى شركات النفط الروسية ترفع إنتاج الخام صعب الاستخراج

شركات النفط الروسية
موسكو ـ صوت الإمارات

ترفع "روسنفت" و"غازبروم نفط" الروسيتان نسبة الإنتاج من الاحتياطيات صعبة الاستخراج لمواجهة تراجع الإنتاج التقليدي مما يظهر الصعوبات التي تواجه الدول الساعية لمعالجة تخمة المعروض العالمي من الخام.

وفي رد أرسلته لرويترز بالبريد الإلكتروني على استفسارات بشأن خططها للإنتاج توقعت "روسنفت" أكبر منتج للنفط الروسي أن ترتفع حصة إنتاج النفط صعب الاستخراج إلى 11% من إجمالي إنتاجها من الخام بحلول 2020 مقارنة مع 7% هذا العام.

وقالت إن تكلفة الإنتاج للخام صعب الاستخراج تدور بين عشرة دولارات و35 دولارا للبرميل. ويجعل هذا تطوير الحقول حتى في ظل التراجع الحالي ذا جدوى اقتصادية في ظل أسعار حول 50 دولارا للبرميل.

وأفاد النائب الأول لرئيس "غازبروم نفط" فاديم ياكوفليف لقمة رويترز عن الاستثمار في روسيا إن شركته ذراع إنتاج النفط لشركة "غازبروم" الحكومية ترفع حصة إنتاج النفط صعب الاستخراج من خلال استغلال المزيد من الاحتياطيات في مشروع ميسوياخا وأصول أخرى.

وكجزء من العقوبات الغربية المرتبطة بالصراع في أوكرانيا فرضت الولايات المتحدة قيودا على توفير تكنولوجيا النفط الصخري في محاولة لإبطاء النمو في إنتاج النفط الروسي. لكن رغم العقوبات على صناعة النفط الروسية فإن إنتاج النفط بما في ذلك صعب الاستخراج ينمو.

وقال ياكوفليف إنه من بين نحو 600 مليون طن من الاحتياطيات صعبة الاستخراج فإن "غازبروم" أنتجت 150 مليون طن منذ 2011. وأضاف "هذا يعنى أننا نضخ 30 مليون طن سنويا ونخطط لضخ 200 مليون طن أكثر بحلول 2020 - لذا هناك نمو."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبرى شركات النفط الروسية ترفع إنتاج الخام صعب الاستخراج كبرى شركات النفط الروسية ترفع إنتاج الخام صعب الاستخراج



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates