الأردن يوقع مذكرة تفاهم مع شل لاستكشاف النفط
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأردن يوقع مذكرة تفاهم مع "شل" لاستكشاف النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يوقع مذكرة تفاهم مع "شل" لاستكشاف النفط

عمان ـ وكالات

وقع الاردن يوم السبت مذكرة تفاهم مع مجموعة شل البريطانية الهولندية النفطية لاستكشاف النفط في حوضي السرحان والازرق شمال شرق المملكة، حسبما افاد مصدر رسمي اردني. وينص الاتفاق الذي وقعه عن الجانب الاردني مدير'عام'سلطة'المصادر'الطبيعية'موسى'الزيود'وعن شل رئيسها'الاقليمي'في'الاردن'توماس'ميسين على 'المباشرة'بدراسة'سطحية'لحوضي'السرحان'والازرق'في (شمال شرق)'الاردن'لاستكشاف'النفط'في'المنطقة'. ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن'الزيود'قوله عقب'التوقيع'ان''المذكرة'تشمل'الاستكشاف'في'منطقة'تتجاوز'مساحتها 20'الف'كيلومتر'مربع'بتقييم'الاحواض'الرسوبية'والاماكن'المحتملة'للهيدروكربونات'التقليدية'وغير'التقليدية،'من'خلال'جميع'الدراسات'التي'تمت'على'المنطقتين'والبيانات'وتحليلها'. واضاف ان 'شركة'شل'وعند'اتمام'الدراسة'ستقدم'جميع'البيانات'والدراسات'والنتائج'الى'سلطة'المصادر'الطبيعية'، مشيرا الى انه 'في'حال'الانتهاء'من'مرحلة'الدراسة'فإن'كلا'الفريقين'قد'يدخلان'في'مفاوضات'تجارية'بخصوص'مرحلتي'الاستكشاف'والتطوير'. ووقع الاردن'وشركة'شل'اتفاقا'لاستغلال'الصخر'الزيتي'في'مناطق'جنوب'المملكة'دخل'حيز'التنفيذ'في اب/اغسطس 2009. وبدأت عمليات التنقيب عن النفط في المملكة في 1966 وبلغت ذروتها خلال الاعوام القليلة الماضية الا انها لم تثمر حتى الان عن أي اكتشاف بكميات تجارية. وسبق للاردن ان وقع اتفاقات مع شركات عالمية لاستخراج النفط من الصخر الزيتي الموجود بكميات كبيرة في وسط وجنوب المملكة. ويسعى الاردن الذي يستورد 98 بالمئة من احتياجاته من الطاقة، لايجاد بدائل لامدادات الغاز المصري المتدنية والمتقطعة والمتذبذبة والتي تغطي في العادة 80 بالمئة من انتاج الطاقة في المملكة. ويستهلك'الاردن'ما'معدله'100'الف'برميل'يوميا'من'النفط'الخام،'ارتفعت'الى'نحو'170'الف'برميل'مع'انقطاع'امدادات'الغاز'المصري. واندلعت منتصف الشهر الماضي احتجاجات واسعة في الاردن بعد رفع اسعار المشتقات النفطية بنسب راوحت بين 10 و53 بالمئة لمواجهة عجز الموازنة الذي قارب 7,7 مليارات دولار. وادى رفع اسعار المشتقات النفطية الى رفع اسعار تذاكر'وسائط'النقل'العام بين 9' و11'.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يوقع مذكرة تفاهم مع شل لاستكشاف النفط الأردن يوقع مذكرة تفاهم مع شل لاستكشاف النفط



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates