ارتفاع فائض الإنتاج النفطي عالميًا وانخفاض المخزونات
آخر تحديث 22:57:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع فائض الإنتاج النفطي عالميًا وانخفاض المخزونات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع فائض الإنتاج النفطي عالميًا وانخفاض المخزونات

لندن ـ وكالات

قالت الحكومة الأميركية في تقرير يصدر كل شهرين إن فائض طاقة إنتاج النفط العالمية خارج إيران زاد زيادة طفيفة في الشهرين الماضيين لكن قفزة موسمية في استهلاك الطاقة للتدفئة في فصل الشتاء أدت إلى تراجع المخزونات العالمية. وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقريرها الذي يجب عليها إصداره بمقتضى قانون العقوبات على إيران الذي صدر العام الماضي ان فائض طاقة انتاج النفط العالمية بلغ في شهري نوفمبر وديسمبر في المتوسط 2.1 مليون برميل يومياً صعوداً من مليوني برميل في الشهرين السابقين. واقر الكونغرس الأميركي عقوبات على إيران في عام 2011 تطالب المستوردين العالميين بخفض مشترياتهم من الخام الإيراني وإلا واجهوا خطر عزلهم عن القطاع المالي الأميركي. وفرض الاتحاد الأوروبي كذلك حظراً على واردات الخام الإيراني. وتهدف العقوبات إلى الضغط على إيران فيما يتعلق ببرنامجها النووي الذي تقول طهران انه لأغراض سلمية فقط. وقالت الإدارة إن ارتفاع استهلاك الوقود في فصل الشتاء أدى إلى انخفاض مخزونات النفط العالمية 1.4 مليون برميل يومياً. وجاء اغلب السحب من المخزونات الأميركية التي انخفضت نحو 0.5 مليون برميل يوميا في نوفمبر و0.6 مليون برميل يومياً في ديسمبر. وتابع التقرير أن الإنتاج العالمي من الوقود السائل تراجع قليلاً خلال الستين يوماً الماضية لكنه ظل اعلى من مستواه قبل عام فيما يرجع أساساً إلى ازدهار سوق الطاقة الأميركي. وفي شهري نوفمبر وديسمبر ارتفع الإنتاج الأميركي بنسبة 5% عن مستواه قبل عام إلى 11.4 مليون برميل يومياً بالمقارنة مع 10.8 ملايين برميل يومياً. وقال التقرير: إنه بسبب العقوبات انخفض إنتاج إيران من النفط الخام نحو مليون برميل يومياً عن مستواه قبل عام ليبلغ 2.6 مليون برميل يومياً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع فائض الإنتاج النفطي عالميًا وانخفاض المخزونات ارتفاع فائض الإنتاج النفطي عالميًا وانخفاض المخزونات



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates