إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط

بغداد ـ وكالات

قالت حكومة كردستان العراق، إنها أوقفت تصدير النفط، معللة ذلك بأن الحكومة المركزية في بغداد لم تسدد كامل مدفوعات شركات النفط الأجنبية العاملة على أراضيها. وقال بيان لوزارة الموارد الطبيعية لحكومة كردستان "علي حسين بالو"، إن الحكومة المركزية لم تسدد مدفوعات بقيمة 848 مليون دولار لشركات النفط، فيما كانت تصدر 180 ألف برميل يوميا من نفط الإقليم. وأضاف أنها ستستأنف الصادرات عندما يتم حل مسألة تسديد كامل المدفوعات لتلك الشركات. وتوصلت الحكومتان، في وقت سابق، إلى اتفاق حول دفع مستحقات الشركات الاجنبية العاملة في الإقليم، حيث تنص الاتفاق على أن يقوم إقليم كردستان بتصدير 200 ألف برميل نفط يوميا، وأن تشكل لجنة من الطرفين يمثلها مسؤولون من كلا الجانبين بينهم وزراء التجارة والنفط والمالية، لتسوية مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في الإقليم. وكانت وزارة الموارد الطبيعية في حكومة الإقليم أعلنت مطلع نيسان/أبريل الماضي، وقف تصدير النفط، بسبب عدم حصولها على أموال بقيمة 1.5 مليون دولار من قبل الحكومة المركزية لدفع مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في حقولها. وكان الإقليم استأنف تصدير النفط في السابع من آب/أغسطس بعد أربعة أشهر من التوقف، قبل أن تعلن السلطات الكردية مواصلة تصدير النفط لغاية أيلول/سبتمبر بهدف بناء الثقة مع الحكومة المركزية. وكانت إقليم كردستان قد أمهلت الحكومة المركزية في الرابع من الشهر الجاري فرصة سداد ديونها البالغ 848 مليون دولار. يذكر بأن حكومة إقليم كردستان وقعت على اكثر من 50 اتفاقية مع شركات نفط أجنبية دون الحصول على موافقة من الحكومة المركزية وذلك بعد الغزو الأميركي على العراق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط إقليم كردستان العراق يوقف تصدير النفط



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates