إنتاج النفط السعودي يتذبذب تبعًا لعوامل محلية وخارجية
آخر تحديث 08:06:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنتاج النفط السعودي يتذبذب تبعًا لعوامل محلية وخارجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنتاج النفط السعودي يتذبذب تبعًا لعوامل محلية وخارجية

الرياض - أ ف ب

قال مسؤول سعودي رفيع المستوى الاثنين ان الانتاج النفطي في المملكة، اكبر مصدر للخام عالميا، "يتذبذب" تبعا لعدة عوامل، نافيا اتهام المملكة بدفع الاسعار الى مستويات اعلى لان "السوق هي الجهة التي تحدد" ذلك. واضاف مستشار وزير النفط ابراهيم المهنا في بيان تلقت فرانس برس منه نسخة "صدرت في الاونة الاخيرة تقارير اعلامية تتضمن تفسيرات خاطئة لانتاج النفط خلال كانون الاول/ديسمبر وتتهم المملكة بتعمد دفع الاسعار الى مستويات اعلى" مشيرا الى ان التقارير "خاطئة بشكل قطعي". وتوضح ارقام "اوبك" ان معدل انتاج النفط الخام في السعودية العام 2011 كان بحدود 9,3 ملايين برميل يوميا. لكن تقريرا اعدته "جدوى للاستثمار" قبل شهرين كشف ان معدل الانتاج خلال عام 2012 كان حوالى 9,6 مليون برميل يوميا لكنه ارتفع ليقترب من تسجيل رقم قياسي حيث تجاوز المتوسط في نيسان/ابريل وحزيران/يونيو مستوى عشرة ملايين برميل. يشار الى ان المملكة تستهلك محليا حوالى اربعة ملايين برميل يوميا. وتابع المهنا "من العوامل التي تؤدي الى تذبذب الانتاج، الطلب المحلي وهو موسمي بطبيعته، ومن المعتاد ان يبلغ ذروته في الصيف ثم ينخفض خلال الربع الاخير كما ان هناك عاملا آخر لا يقل اهمية هو طلب الزبائن الدوليين، وهو موسمي كذلك". لكنه لم يكشف عن حجم الانتاج النفطي في المملكة حاليا مشيرا الى "العديد من التحديات المتعلقة بالنمو الاقتصادي في منطقة اليورو والمخاوف بشأن الازمة المالية الاميركية الامر الذي انعكس على الطلب على النفط". وختم المهنا مؤكدا ان السعودية "مستعدة تماما للاستجابة لهذه التغيرات وتعيد التاكيد بانها ستلبي جميع احتياجات زبائنها كما انها ما تزال عند التزامها القوي بالعمل على استقرار سوق النفط".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج النفط السعودي يتذبذب تبعًا لعوامل محلية وخارجية إنتاج النفط السعودي يتذبذب تبعًا لعوامل محلية وخارجية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates