العراق يعتزم تعزيز طاقة تخزين النفط في الجنوب
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العراق يعتزم تعزيز طاقة تخزين النفط في الجنوب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق يعتزم تعزيز طاقة تخزين النفط في الجنوب

بغداد ـ وكالات

 قال مسؤول بقطاع النفط العراقي الإثنين إن العراق يعتزم رفع قدرته على تخزين النفط بالجنوب إلى 8.5 مليون برميل بنهاية عام 2013 للمساعدة على تفادي نعطل الصادرات نتيجة سوء الأحوال الجوية أو أعطال فنية. وقال ضياء جعفر رئيس شركة نفط الجنوب التي تديرها الدولة أثناء افتتاح أربعة صهاريج تخزين نفط جديدة قرب مدينة البصرة الجنوبية إن المنشأة الجديدة ستضيف طاقة استيعابية قدرها مليون برميل لطاقة التخزين الحالية البالغة 5.5 مليون برميل. وأضاف جعفر لرويترز 'تمكنا اليوم من اضافة مليون برميل وتعزيز قدرتنا على تخزين النفط إلى 6.5 مليون برميل. سنضيف مليوني برميل أخرى بنهاية 2013'. وتابع جعفر بقوله إن طاقة التخزين ستساعد العراق على ضخ الخام لمرافئ التصدير بالخليج لفترة تزيد عن أسبوع لتفادي توقف الصادرات بسبب سوء الأحوال الجوية أو أي أعطال فنية غير متوقعة بالحقول الجنوبية. وقال جعفر 'توقف الانتاج بسبب سوء الاحوال الجوية له تأثير سلبي على عمليات الحقول النفطية ويسبب توترا مع شركات النفط الأجنبية. تعزيز الطاقة التخزينية يعني تقليل هذه المشاكل'. والبنية التحتية للتصدير وليس الانتاج هي العقبة الرئيسية أمام ابقاء صادرات النفط مستقرة من العراق عضو منظمة أوبك. وتراجعت صادرات النفط العراقية إلى 2.34 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول من 2.62 مليون برميل يوميا في نوفمبر تشرين الثاني نتيجة سوء الطقس ومشاكل فنية في مرساة عائمة أحادية بالخليج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يعتزم تعزيز طاقة تخزين النفط في الجنوب العراق يعتزم تعزيز طاقة تخزين النفط في الجنوب



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates