العراق مفاوضات من أجل خفض سقف إنتاج النفط
آخر تحديث 19:04:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العراق: مفاوضات من أجل خفض سقف إنتاج النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق: مفاوضات من أجل خفض سقف إنتاج النفط

بغداد ـ وكالات

يجري العراق مفاوضات مع كل من شركة نفط "ايكسون موبيل" الاميركية وشركة "شل" الهولندية – البريطانية وشركة "ايني" الايطالية، بشأن تخفيض حجم استخراج النفط. افادت بذلك وكالة انباء "بلومبيرغ" استنادا الى تصريح عبدالمهدي العميدي، مدير دائرة العقود في وزارة النفط العراقية. واشار العميدي، ان المفاوضات الخاصة باعادة النظر في حجم الانتاج النفطي تجري بخصوص حقول "غرب القرنة –1 " و"مجنون" و"الزبير". وقال "نجري المفاوضات بشأن تخفيض حجم الانتاج، ولكننا لم نتوصل الى اتفاق نهائي حول الارقام". وينوي العراق الاتفاق مع الشركات ذات العلاقة على تخفيض سقف الانتاج، استنادا الى قرار الحكومة العراقية تخفيض حجم انتاج النفط الكلي في العراق من 12 مليون الى 9 مليون برميل يوميا، وهذا القرار مرتبط بعضوية العراق في منظمة "اوبيك"، وكذلك بالبنى التحتية داخل البلاد. وكان العراق قد بدأ في اواسط عام 2009 بمنح حق اكتشاف واستخراج النفط على ضوء مزاد علني دولي، حيث اعلن اول الامر عن استثمار 15 حقلا، بهدف الوصول بحجم الانتاج الى 12 مليون برميل يوميا، خلال فترة 6 – 7 سنوات. وبموجب ذلك حصلت شركات "ايكسون موبيل" و"شل" على حق استغلال حقل "غرب القرنة – 1 " وشركة "شل" و"بيتروناس" حق استغلال حقل "مجنون" وشركة "ايني" حقل "الزبير". وكانت وسائل الاعلام تتناقل ما يشير الى رغبة شركة "ايكسون موبيل" بيع حصتها في حقل "غرب القرنة – 1". وكما اعلن فقد توصلت الحكومة العراقية الى اتفاق مع شركة "لوك اويل" حول تخفيض حجم الانتاج في حقل "غرب القرنة – 2 " من 1.8 الى 1.2 مليون برميل يوميا، وكذلك تمديد سقف الانتاج الى 19.5 سنة، بدلا من 13، وتمديد مدة العقد الى 25 سنة بدلا من 20 .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق مفاوضات من أجل خفض سقف إنتاج النفط العراق مفاوضات من أجل خفض سقف إنتاج النفط



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates