استمرار نمو واردات الصين من النفط الإيراني
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار نمو واردات الصين من النفط الإيراني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار نمو واردات الصين من النفط الإيراني

بكين ـ وكالات

أظهرت بيانات صينية نمو واردات الصين من النفط الخام الإيراني في كانون الأول/ديسمبر إلى ثاني أعلى مستوياتها في عام 2012 في حين قالت مصادر بالقطاع إن نسبة النمو التي فاقت التوقعات ترجع على الأرجح إلى انحسار تأخيرات الشحن بعد أن زادت إيران حجم أسطولها. وانخفضت صادرات النفط الإيراني إلى النصف في عام 2012 بسبب العقوبات الصارمة التي تفرضها الولايات المتحدة وأوروبا بهدف حمل إيران على كبح برنامجها النووي. وأفادت الأرقام الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك أن الصين أكبر مشتر للنفط الإيراني قد استوردت 2.52 مليون طن من الخام الإيراني الشهر الماضي أي ما يعادل نحو 593 ألفا و390 برميلا يوميا وهو ثاني أعلى مستوى للواردات في عام 2012. وبلغت واردات الصين من النفط الإيراني أعلى مستوياتها العام الماضي في حزيران/يونيو وهو 633 ألف برميل يوميا. وتراجعت واردات عام 2012 بأكمله بنسبة فاقت التوقعات بلغت 21 بالمئة مقارنة بعام 2011 لتصل إلى 21.92 مليون طن أو 438 ألفا و448 برميلا يوميا بسبب مشكلات في الشحن منذ تموز/يوليو عندما فرض حظر أوروبي على تأمين الناقلات المحملة بالنفط الإيراني مما أجبر طهران على نقل النفط إلى كبار عملائها مما أدلى إلى تأخير في التسليم. ويرجع الانخفاض أيضا إلى التخفيضات الحادة في الواردات في الربع الأول من 2012 وسط خلاف بين الصين وإيران حول شروط التعاقد. وأظهرت البيانات أن واردات ديسمبر ارتفعت بنسبة 3.6 بالمئة على أساس سنوي وبنسبة 39 بالمئة تقريبا مقارنة بالشهر السابق الذي بلغ فيه حجم الواردات 427 ألفا و720 برميلا يوميا. وقالت مصادر من القطاع إن الصين ربما تخفض مشترياتها بنسبة خمسة إلى عشرة بالمئة في عام 2013 وفقا للمؤشرات الأولية. وتشير تقديرات رويترز إلى أن هذه النسبة ستعادل خفضا بين 20 و40 ألف برميل يوميا. وأشارت بيانات الإدارة العامة للجمارك إلى أن واردات النفط الخام من السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم ارتفعت بنسبة 7.24 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.08 مليون برميل يوميا في 2012.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار نمو واردات الصين من النفط الإيراني استمرار نمو واردات الصين من النفط الإيراني



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates