انتعاش أسعار النفط يقلق الاقتصاديين
آخر تحديث 20:08:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتعاش أسعار النفط يقلق الاقتصاديين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتعاش أسعار النفط يقلق الاقتصاديين

لندن ـ وكالات

حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن ارتفاع أسعار النفط من شأنه أن ينال من تعافي الاقتصاد العالمي، مضيفة أن الاقتصاد الأوروبي سيكون عاملا مؤثرا في تحديد الطلب العالمي على النفط عام 2013. ويأتي تحذير الوكالة بعد انتعاش لأسعار النفط سجل مؤخرا. وتأرجح سعر خام برنت القياسي الأوروبي اليوم قرب 115 دولارا للبرميل مقتربا من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر. وصعود سعر النفط سجل اليوم بعدما تعهد مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) بالتمسك بخطته للتحفيز المالي المتمثلة في شراء السندات، كما أثارت بيانات من منطقة اليورو التفاؤل بشأن الطلب على النفط. ومن طوكيو اعتبر كبير الاقتصاديين بوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول أن مصدر القلق الأكبر إزاء تعافي الاقتصاد العالمي هو سعر النفط. وأضاف قبيل مشاركته في مؤتمر لصناعة النفط أن أسعار الخام الحالية مرتفعة خاصة في ضوء هشاشة النمو الاقتصادي الذي يشهده العالم. وبين بيرول أن الوضع الاقتصادي الراهن ليس مشرقا بالصورة المأمولة، معربا عن قناعته بأن أسعار النفط المرتفعة نسبيا الوقت الراهن تمثل تحديا كبيرا في حد ذاته لجهود إنعاش الاقتصاد العالمي. وفي وقت سابق من الشهر الجاري رفعت الوكالة -التي تقدم النصح للدول الصناعية الكبرى بشأن سياسات الطاقة- توقعاتها للطلب العالمي على النفط عام 2013 بمقدار 240 ألف برميل يوميا إلى 90.8 مليونا أي بزيادة نسبتها 1% عن مستواه عام 2012 على الرغم من المخاوف المتعلقة بحالة الاقتصاد العالمي. وعزا بيرول تعديل الوكالة للطلب العالمي على النفط بالزيادة هذا العام تبعا لتحسن التوقعات إزاء أداء الاقتصاد الأوروبي الذي سيؤثر انتعاشه على مناطق أخرى. كما حذر من أن مواجهة الاقتصاد بأوروبا لعراقيل ستكون له تداعياته على الاقتصاد العالمي برمته، وبالتالي على الطلب على النفط. وأضاف أن الانتعاش البطيء التدريجي للاقتصاد الأوروبي، مصحوبا بإشارات إلى التحسن من الصين والولايات المتحدة، قد يؤدي لمعدل نمو أفضل مما تتوقعه وكالة الطاقة العالمية ويدفعها لإعادة النظر في بياناتها.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتعاش أسعار النفط يقلق الاقتصاديين انتعاش أسعار النفط يقلق الاقتصاديين



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates