موسكو وكييف تقتربان من التوصل إلى حل مشكلة اسعار الغاز
آخر تحديث 02:12:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موسكو وكييف تقتربان من التوصل إلى حل مشكلة اسعار الغاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسكو وكييف تقتربان من التوصل إلى حل مشكلة اسعار الغاز

موسكو ـ وكالات

قال سفير روسيا لدى أوكرانيا  ميخائيل زورابوف في 1 فبراير/شباط  إن موسكو وكييف اقتربتا من حل مشكلة أسعار الغاز المورد إلى أوكرانيا وقد تخفض روسيا الاسعار دون انضمام اوكرانيا إلى الاتحاد الجمركي. يذكر ان موسكو عرضت على اوكرانيا تسهيلات بخصوص اسعار الغاز مقابل دخول كييف الى الاتحاد الجمركي.   و تحصل أوكرانيا على الغاز الروسي بسعر يزيد عن 400 دولار مقابل كل ألف متر مكعب وفقا للعقد الموقع بين الطرفين في عام 2009. وقد حاول الجانب الأوكراني مرات عدة إعادة النظر بهذا الاتفاق إلا أن تلك المحاولات لم تنجح. ويذكر بهذا الصدد ايضا ان شركة  "غازبروم" الروسية العملاقة، طالبت الجانب الأوكراني قبل أيام بسداد 7 مليارات دولار مقابل ثمن الغاز الروسي الذي لم تسحبه أوكرانيا خلال العام الماضي وفق ما يعرف في اتفاقيات توريد الغاز ببند "خذ أو أدفع"، أي تعهد المشتري بسداد ثمن الكمية المحددة من الغاز التي اتفق على توريدها له حتى ولو لم يسحبها فعلاً.. ويقضي العقد المبرم بين الطرفين بلزوم سداد الطرف الاوكراني ثمن 42 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، بينما سحب هو  فعلاً 33 ملياراً فقط. وقال الخبراء إن المطالبة الروسية هذه تأتي رداً على إنكار أوكرانيا واجباتها التعاقدية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو وكييف تقتربان من التوصل إلى حل مشكلة اسعار الغاز موسكو وكييف تقتربان من التوصل إلى حل مشكلة اسعار الغاز



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates