مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول

القاهرة ـ وكالات

تنظم منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" الثلاثاء بالقاهرة مؤتمر دوليا لبحث تطوير خيارات تكرير النفط الثقيل في الدول العربية. وقال مسؤول بوزارة البترول المصرية ان الاجتماع، الذى سيفتتحه وزير البترول والثروة المعدنية المصرى المهندس أسامة كمال ويشارك فيه عدد من مسئولي وزارت البترول بالدول العربية ، سيبحث كيفية تحديث ورفع الطاقات التكرير فى الدول العربية والتعامل مع عمليات نقل النفط الثقيل . وأكد المسؤول فى إن الحكومة المصرية ،ممثلة فى هيئة البترول، سوف تطرح على المشاركين فى المؤتمر خطتها لتطوير معامل التكرير القائمـــة وإضافــة طاقات جديدة تبلغ استثماراتها 18 مليار دولار. وأضاف ان الخطة تتضمن تحديث 3 معامل بترول فى الاسكندرية والسويس واسيوط من خلال ضخ استثمارات مشتركة بين هيئة البترول والمستثمرين العرب والأجانب. وتركز الخطة المصرية على إزالة الاختناقات في وحدات معامل التكـــرير، إضافة إلى بناء معامل تكرير جديدة ووحدات في معامل التكرير القائمة حسب المسئول الذى طلب عدم ذكر اسمه. وتتضمن خطة تطوير وتحديث المعامل تنفيذ خطة عاجلة باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار ممولة من جانب هيئة البترول لتحقيق التشغيل الآمن للمعامل. وأنشئت منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك"، باتفاقية أُبرمت في 9 يناير 1968 ببيروت بهدف تعزيز التعاون بين الدول العربية فى مجال انتاج الزيت والغاز. يشارك في المؤتمر عدد من خبراء صناعة تكرير النفط في الدول الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومركز التعاون الياباني للبترول (JCCP)  والعديد من الشركات العربية المتخصصة. يهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهم خصائص النفط الخام الثقيل وأماكن تواجده في الدول العربية، وتقنيات تحسين خصائصه، مع الإشارة إلى فوائد تكرير الأنواع الثقيلة على تحسين ربحية المصافي، وطرق تخفيف الآثار البيئية التي يمكن أن تنشأ عن التعامل مع هذه الأنواع من النفط الخام.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates