ارتفاع أسعار النفط يعوق النمو الاقتصادي
آخر تحديث 02:12:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع أسعار النفط يعوق النمو الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع أسعار النفط يعوق النمو الاقتصادي

واشنطن ـ وكالات

سجلت أسعار النفط ارتفاعات مثيرة في ظل ظروف اقتصادية عالمية غير مبررة لتداولات الأسواق إذ يتوقع المستثمرون نموا ضعيفا في أوروبا فيما يترقبون بيانات أميركية بشأن الطلب. لكن تكاليف الاستخراج والنقل تلعب دورًا جديًا في تحديد هذه الأسعار. وقال غينادي شمال رئيس اتحاد مصنعي الغاز والنفط الروس: "إن أسعار النفط الآن هي أعلى قليلا من الواقعية. لأن تكاليف استخراج النفط على أراضي كندا اليوم على سبيل المثال تتراوح بين 70 و90 دولارا للبرميل، وبالتالي انخفاض هذه الأسعار ليس من مصلحة كندا وأمريكا، وهذه مشكلة عالمية. إضافة إلى استخراج النفط في المناطق الصعبة وهذه مشكلتنا أيضا". ولا تقل عملية تحديث التقنيات أهمية في مسألة إنتاج واستخراج النفط، إذ أن العام ينفتح اليوم على آفاق جديدة في هذا المجال. وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك: "إن المشاكل في الأسواق العالمية هي ذاتها.. نحن نراقب عملية ظهور تقنيات جديدة. ويجب أن نرسم سياستنا انطلاقا من هذا الأساس. كانت المشكلة في السابق هي ذروة النفط، أي أن النفط سينضب في عام 2050. لكن ظهرت اليوم تقنيات جديدة لاستخراج أنواع أخرى من النفط ولم تعد مشكلة ذروة النفط واقعية لكن المشكلة الحقيقية هي في استخراج هذا النفط وتسويقه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أسعار النفط يعوق النمو الاقتصادي ارتفاع أسعار النفط يعوق النمو الاقتصادي



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates