البترول تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية
آخر تحديث 22:26:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البترول" تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البترول" تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية

القاهرة - أ ش أ

بدأت وزارة البترول فى تنفيذ خطتها الطموحة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية خلال 18 شهرا تنتهى أواخر يونيو 2014, باعتبار ذلك هو الحل الأمثل لترشيد استهلاك المنتجات البترولية المدعومة خاصة البوتاجاز, مما يسهم فى تخفيف عبء الدعم على الموازنة العامة للدولة, وهو ما يمثل طفرة كبيرة فى معدلات توصيل الغاز الطبيعى والتى كان متوسطها حوالى 550 ألف وحدة سكنية كل عام. جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية السبت من الدكتور شريف سوسة رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية حول معدلات التنفيذ لهذه الخطة الطموحة. وأشار التقرير إلى أن الخطة تشمل توصيل الغاز لجميع محافظات مصر على امتداد الشبكة القومية للغازات الطبيعية من خلال شركات توصيل الغاز التابعة لقطاع البترول وهى (غاز مصر, وتاون جاس, وكايرو جاس, وغاز الأقاليم, وسيناء للغاز), بالإضافة إلى الاستعانة بقدرات شركة (بتروجيت) خاصة فى أعمال إنشاء الشبكات الرئيسية لخطوط الغاز من خلال إتباع نظام جديد مع هذه الشركات يضمن اقتصاديات التشغيل والإلتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة. وقال سوسة "إن تنفيذ هذه الخطة سيترتب عليه فتح مناطق عمل جديدة أمام شركات التوصيل وزيادة أنشطتها وإيراداتها خلال الفترة القادمة, وبما يسهم فى توفير ضخ استثمارات جديدة فى الاقتصاد المصرى". وأوضح التقرير أنه يجرى حاليا تنفيذ البرنامج المتكامل بمختلف محافظات مصر للعمل على إخلاء العديد من المناطق والمدن ببعض المحافظات من مستودعات البوتاجاز كمحافظات (القاهرة, والجيزة, والقليوبية, والإسكندرية, والمنوفية, والغربية, وبورسعيد, والإسماعيلية, والسويس), حيث يتم عمل حصر شامل للوحدات السكنية الموجودة بتلك المدن والمناطق التى لم يتم توصيل الغاز إليها على الرغم من وجود الشبكات الرئيسية للغاز. كما يتم العمل حاليا على الإنتهاء من توصيل الغاز للمواطنين الذين سددوا قيمة التعاقد, فضلا عن تبسيط إجراءات التوصيل وتوحيد الجهة داخل الشركة التى تتلقى طلبات المواطنين, وتطوير خدمة العملاء بما يسهم فى النهاية فى تحسين مستوى الخدمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية البترول تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates