السعودية تحقق أكبر إنتاج نفطي في تاريخها
آخر تحديث 23:00:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية تحقق أكبر إنتاج نفطي في تاريخها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية تحقق أكبر إنتاج نفطي في تاريخها

الرياض ـ وكالات

للمرة الأولى في تاريخ السعودية، تحقق المملكة أكبر إنتاج نفطي في تاريخها بضخ ما يقارب من 3.5 مليار برميل خلال العام الماضي 2012 بزيادة قدرها حوالي 200 مليون برميل وبنسبة بلغت 4.3% عن مستوياتها الإنتاجية في عام 2011 يدفعها الطلب العالمي المتنامي على النفط الخام وسعيا إلى ضمان تدفق النفط إلى عملائها بوتيرة تحقق الاستقرار لمصادر الطاقة بما يدعم نمو الصناعات وإنعاش الاقتصاد العالمي بصفة المملكة جزء من المنظومة العالمية التي تساهم مساهمة فاعلة في مكونات الاقتصاد العالمي. وبحسب صحيفة الرياض، فقد أشار تقرير حديث صادر عن شركة أرامكو السعودية إلى أن التنامي في الإنتاج يتزامن مع زيادة أعمال التنقيب التي أدت إلى رفع الاحتياطيات النفطية إلى 260.2 مليار برميل مرتفعة من 259.7 مليار برميل خلال عام 2011، ما يؤكد أن شركة أرامكو الذراع الاستثمارية للمملكة في مجال الثروات الهيدركربونية ماضية في خططها التوسعية لزيادة مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني عبر تعظيم فائدة الثروات الطبيعية والإسهام بإيجابية في التنمية الوطنية وتوفير مستقبل زاهر للصناعات السعودية. وعكس التقرير قدرات أرامكو في اعتلاء مرتبة الصدارة في الصناعات البترولية لتنفيذها مشاريع ذات أثر اقتصادي إيجابي يحقق للمملكة أن تصبح من الدول الفاعلة في صياغة مستقبل التصنيع ليعمل على تمكين العالم من تخطي عقبات التباطؤ الاقتصادي الذي أصابه منذ عدة سنوات، فقد حافظت أرامكو على مكانتها كمورد رائد للطاقة في العالم من خلال الاستثمار في مشاريع بترولية عملاقة تتصف بالتكامل الصناعي، ما سيزيد من قيمة المنتجات البترولية والبتروكيماوية ويوسع من استخداماتها ويرفع من مساهمتها في الاقتصاد الوطني. وبين التقرير أن أرامكو تمكنت من رفع احتياطيات الغاز الطبيعي خلال العام الماضي إلى 284.8 تريليون قدم مكعبة بزيادة نسبتها 8.4% مقارنة بعام 2011م عبر التوسع في عمليات التنقيب واستخدام تقنيات صناعية حديثة في عمليات الاستكشاف التي شملت معظم أنحاء المملكة وركزت بصورة رئيسة على مناطق جديدة في مواقع أكثر عذرية وخاصة في البحر الاحمر والمكامن المعقدة والتي تقع في مناطق نائية على اليابسة وفي المناطق البحرية ليصل إجمالي الاكتشافات من حقول الزيت والغاز إلى 116 اكتشافا، ما حقق للشركة أن تحافظ على طاقتها الإنتاجية من النفط عند 12 مليون برميل يوميا ومن الغاز حوالي 13.23 بليون قدم مكعبة يوميا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تحقق أكبر إنتاج نفطي في تاريخها السعودية تحقق أكبر إنتاج نفطي في تاريخها



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates