اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر
آخر تحديث 01:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر

القاهرة - وكالات

أعلنت "كويت إنرجي" عن اكتشاف نفطي جديد في بئر السالمية-2، التي تقع في منطقة الامتياز التي تعمل الشركة ضمنها في أبو سنّان في الصحراء الغربيّة في مصر هذا وقد تمّ اكتشاف النفط في بئر "السالميّة-2"، وذلك ضمن تكوين جيولوجي في أعماق البئر يعرف باسم تكوين "خريطة"، حيث بيّنت الاختبارات المبدئيّة وجود مكامن نفطيّة قادرة على ضخ 3,530 برميل يومياً. ويمثل هذا الإنجاز سادس نجاح على التوالي يتحقّق في منطقة امتياز أبو سنّان، كما أنّه الاكتشاف الحادي والعشرين الذي تحققه "كويت إنرجي" في مصر منذ عام 2008 وفي تعليق لها على الاكتشاف الجديد، قالت ساره أكبر، الرئيس التنفيذي لشركة "كويت إنرجي""من دواعي سروري البالغ أن أعلن عن هذا النجاح الجديد الذي حققته نشاطاتنا للتنقيب عن النفط في مصر، ونحن نتوقع أن يساهم الاكتشاف الجديد بإيجابيّة في تعزيز الطاقة الإنتاجيّة للشركة وفي تعزيز حجم الاحتياطات المتوفرة لديها. إنّ عمليّاتنا في مصر تواصل الازدهار، لا سيما بالنظر إلى علاقات العمل الوثيقة التي تربطنا بالشركة المصريّة العامّة للبترول، ونتطلع للاستمرار في المساهمة في تمكين مصر من تلبية احتياجات سوقها المحليّة من الطاقة"تحظى "كويت إنرجي" بصفة المشغّل الرئيس في امتياز أبو سنّان، حيث تبلغ حصتها التشغيليّة من ترخيص الامتياز نسبة 50%. أمّا بقيّة الحصص، فهي عائدة إلى كلّ من شركة "بريتيش بتروليوم" (الخصوصيّة) المحدودة بنسبة 22%، وشركة "دوڤر إنڤستمنتس المحدودة" بنسبة 28%. وتمثل الهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) الشريك الأساسيّ المانح لترخيص الامتياز وكانت "كويت إنرجي" قد بدأت عمليّاتها في مصر خلال عام 2008، وقد لاقت فيها من النجاح ما يجعل مواقعها المصريّة تساهم اليوم بالقسط الأكبر من الطاقة الإ‍نتاجيّة التي تحققها الشركة من جميع مواقعها المنتجة حول العالم. وعلى الساحة المصريّة، تمارس الشركة عمليّاتها في ثلاثة مواقع رئيسة، منها امتياز أبو سنّان الذي تلعب فيه "كويت إنرجي" دور المشغّل الرئيس، إلى جانب الرقعتين المعروفتين باسم "المنطقة أ" و"برج العرب"، حيث تمارس "كويت إنرجي" نشاطاتها بموجب عقود للتطوير طويلة الأمد. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ "كويت إنرجي" تزاول نشاطها في موقعين مصريين آخرين، فهي تعمل بصفة مشغّل مشارِك في امتياز "مِساحة"، كما أنّها مشاركة في عقد تطوير موقع "شرق رأس قطارة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates