النعيمي يؤكد استعداد السعودية لسد اي نقص في سوق النفط
آخر تحديث 12:09:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النعيمي يؤكد استعداد السعودية لسد اي نقص في سوق النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي يؤكد استعداد السعودية لسد اي نقص في سوق النفط

الرياض - أ.ف.ب

اكد وزير النفط السعودي علي النعيمي الثلاثاء ان المملكة مستعدة لتغطية اي نقص في الامدادات النفطية، مشددا في الوقت ذاته على ان وضع السوق مستقر حاليا.وقال النعيمي على هامش اجتماع مع نظرائه الخليجيين في الرياض "ان السوق جيد والمخزون ممتاز، والامدادات كافية ومستقرة".واضاف "قلت وكررت اننا جاهزون لتلبية اي نقص في سوق النفط".وبحسب النعيمي، فان الطاقة الانتاجية للمملكة تبلغ حاليا 12,5 مليون برميل في اليوم، فيما تفيد مصادر من القطاع النفطي بان المملكة تقوم بانتاج حوالى عشرة ملايين برميل يوميا.والسعودية هي اكبر منتج ومصدر للنفط في العالم، وهي العضو الاهم في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك).وتأتي تصريحات النعيمي فيما يسجل تحسن في مستوى الانتاج الليبي الذي انخفض الى 150 الف برميل يوميا في الاسابيع الاخيرة (مقابل 1,5 مليون برميل في الوضع الطبيعي)، لكنه عاد وارتفع الى حوالى 600 الف برميل.من جهته، قال وزير النفط الكويتي مصطفى الشمالي للصحافيين ان الانتاج الحالي من النفط في بلاده "يبلغ 3.2 مليون برميل يوميا".واضاف ان الكويت تتطلع الى انتاج "اربعة ملايين من النفط يوميا بحلول العام 2020".وتابع الشمالي ردا على سؤال ان انتاج العراق من النفط "لا يؤثر في السوق".وعقد الاجتماع الدوري لوزراء النفط في دول مجلس التعاون الخليجي الست، او من ينوب عنهم، لبحث الاستراتيجية النفطية والنظام الموحد للتعدين بالاضافة الى امور اخرى.وقال الشيخ احمد بن محمد آل خليفة وزير المال والمشرف على شؤون النفط والغاز في البحرين ان التوصل الى "توصيات وبرامج عمل محددة حيالها سيكون له انعكاس ايجابي مباشر على كافة الجوانب المتعلقة بهذه الصناعة الاستراتيجية، احدى الركائز الأساسية للهيكل الاقتصادي" لدول المجلس.وفي هذا السياق، قال النعيمي دون تفاصيل ان الاجتماع يدرس الملفات.من جهته، دعا عبدالله بن جمعة الشبلي الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في المجلس الى "تحقيق المزيد من التنسيق والانجاز في قطاع الطاقة (...) فالحاجة تتزايد لتضافر الجهود لتحقيق اهدافنا العليا المتمثلة بسياسات بترولية متناسقة ومشاريع صناعية مشتركة وتعاون فني وتكامل تقني".وختم مشيرا الى انها تشكل "اطار ملفات ومواضيع الاجتماع".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يؤكد استعداد السعودية لسد اي نقص في سوق النفط النعيمي يؤكد استعداد السعودية لسد اي نقص في سوق النفط



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates