برلمان الإكوادور يوافق على التنقيب عن النفط في حديقة وطنية
آخر تحديث 22:33:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برلمان الإكوادور يوافق على التنقيب عن النفط في حديقة وطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برلمان الإكوادور يوافق على التنقيب عن النفط في حديقة وطنية

كويتو - د ب أ

وافقت الجمعية الوطنية "البرلمان" فى الإكوادور، على المضى قدما فى أعمال الحفر للتنقيب عن النفط فى حديقة ياسونى الوطنية بعدما عجزت البلاد عن الحصول على تعويض دولى للحفاظ عليها كما هى. كان الرئيس رفائيل كوريا قد طلب من الجمعية منتصف أغسطس الماضى السماح بالخطوة بعدما لم تلق دعوته استجابة من الدول المتقدمة لتعويض الإكوادور بدلا من حفر الآبار فى المحمية الطبيعية. وكان تم الإعلان أن حديقة ياسونى الواقعة فى شرق البلاد هى محمية المحيط الحيوى لليونسكو لما تتميز به من تنوع بيولوجى استثنائى وهى موطن العديد من قبائل السكان الأصليين. لكن منذ أن أطلقت الإكوادور قبل ستة أعوام مبادرة "آى تى تى" نسبة لأسماء حقول النفط الثلاثة "إيشبينجو" و"تيبوتينى" و"تامبوكوشا" الموجودة فى باطن الأرض تحت الحديقة، وصلت قيمة التعهدات إلى 13.3 مليون دولار فقط أو ما يوازى 0.37% من الرقم المستهدف مما دفع كوريا إلى التخلى عن المبادرة. ومن المتوقع أن تدر مخزونات النفط أرباحا تبلغ 18.3 مليار دولار مع انطلاق عمليات الاستخراج فى غضون خمس سنوات. وسيسمح القانون الذى تم تمريره، بموافقة 108 أعضاء واعتراض 25 بالقيام بعمليات حفر الآبار فى مساحة تبلغ 0.1% من سطح الحديقة واستبعاد جزء كبير فى وسط المنطقة إذ سيتم تركه وعدم المساس به. وقالت الجمعية الوطنية إن العملية تأتى فى إطار المصلحة الوطنية وسيتم تنفيذها من جانب إحدى شركات النفط الحكومية. وأكد نواب الجمعية أن عوائد المشروع يجب أن تذهب إلى تنمية المجتمعات فى تلك المنطقة وتدعم التغيرات المقترحة من جانب الحكومة بشان إنتاج البلاد من الطاقة وبنيتها التحتية. ونص أحد القرارات على أنه إذا ما شاهد عمال النفط أى عضو من القبائل المنعزلة بالمنطقة فيجب أن يتوقف العمل فى تلك المنطقة على الفور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلمان الإكوادور يوافق على التنقيب عن النفط في حديقة وطنية برلمان الإكوادور يوافق على التنقيب عن النفط في حديقة وطنية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates