مصر تطلب من السعودية زيادة كميات البوتاجاز ضمن شحنات مجانية
آخر تحديث 12:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تطلب من السعودية زيادة كميات البوتاجاز ضمن شحنات مجانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تطلب من السعودية زيادة كميات البوتاجاز ضمن شحنات مجانية

القاهرة ـ مصر اليوم

قال مسؤول بارز فى الهيئة المصرية العامة للبترول، إن الحكومة المصرية، طلبت من السعودية، زيادة كميات البوتاجاز "غاز الطهى"، المنتظر إرسالها إلى مصر ضمن شحنات مجانية فى ديسمبر المقبل، لمواجهة ارتفاع الطلب فى فصل الشتاء. وأضاف المسؤول ، أن قيمة شحنات الوقود المقرر إرسالها تصل إلى 400 مليون دولار، تتركز فى السولار والبوتاجاز. وتعهدت السعودية فى يوليو الماضى بتقديم حزمة مساعدات لمصر، بقيمة 5 مليارات دولار، تشمل مليارى دولار وديعة نقدية بالبنك المركزى، ومليارى دولار أخرى فى شكل منتجات نفطية وغاز، ومليار دولار منحة نقدية. ولم يحدد المسؤول فى هيئة البترول المصرية، بشكل قاطع كميات البوتاجاز التى سترسلها السعودية لمصر، قائلا :" المشاورات جارية لتحديد الكميات، لكنها لن تقل عن 150 ألف طن تقدر بنحو 165 مليون دولار، قابلة للزيادة فى حالة موافقة الجانب السعودى". وتعانى بعض المناطق فى مصر حاليا من نقص فى كميات البوتاجاز مما يخلق ارتفاعا للطلب عليها فى بعض المناطق المحافظات خاصة فى جنوب البلاد. وتشهد القاهرة وعدد من المحافظات، نقصا فى أسطوانات البوتاجاز، فيما ارتفعت أسعار الأسطوانة فى السوق السوداء (الموازية)، فى بعض المحافظات إلى 50 جنيها (7.2 دولار)، فيما يصل سعرها فى المستودعات 8 جنيهات ( 1.1 دولار). وقال محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، فى بيان له يوم الأحد الماضى، إن :" سبب الأزمة يعود إلى تأخر بعض السفن المحملة بالبوتاجاز من الوصول للموانئ المصرية، نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة الاستهلاك المحلى، بسبب برودة الجو ومستغلى الأزمة للمتاجرة بالأسطوانات فى السوق السوداء". وأضاف أبو شادى، أن الوزارة رفعت كميات البوتاجاز المطروحة فى الأسواق بالتنسيق مع وزارة البترول بنسبة 10%.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تطلب من السعودية زيادة كميات البوتاجاز ضمن شحنات مجانية مصر تطلب من السعودية زيادة كميات البوتاجاز ضمن شحنات مجانية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates