قطرغاز وسنتريكا توقعان اتفاقية بيع وشراء لمدة 45 أعوام
آخر تحديث 08:01:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"قطرغاز" و"سنتريكا" توقعان اتفاقية بيع وشراء لمدة 4.5 أعوام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قطرغاز" و"سنتريكا" توقعان اتفاقية بيع وشراء لمدة 4.5 أعوام

الدوحه - قنا

وقعت شركة قطر للغاز المسال المحدودة (4) (مشروع قطرغاز4) وشركة سنتريكا للغاز المسال المحدودة اتفاقية بيع وشراء مرنة تمتد إلى أربعة أعوام ونصف تبدأ من شهر يونيو 2014، لتوريد كميات تصل إلى 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال في العام. وأوضح بيان أوردته شركة "قطر غاز" أنه بموجب الاتفاقية سيتم توريد كميات الغاز الطبيعي المسال من قطرغاز 4 (خط الإنتاج رقم 7) -وهو مشروع مشترك بين قطر للبترول وشركة شل-، وتسليمها إلى محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال في جزيرة غراين بالمملكة المتحدة. وأضاف البيان أن الاتفاقية وقع عليها كل من، نيابة عن مشروع قطرغاز 4 سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطرغاز، ونيابة عن شركة سنتريكا للغاز المسال السيد سام لايدلو الرئيس التنفيذي للشركة، حيث تم ذلك خلال حفل أقيم بالدوحة، بحضور السيد مارك هانافين، العضو المنتدب لشركة سنتريكا وممثلين تنفيذيين عن شركة قطر للبترول ومشروع قطرغاز 4 وشركة سنتريكا. ونقل البيان عن سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة ترحيبه بتوقيع هذه الاتفاقية، معتبرا أنها بمثابة إنجاز آخر لدولة قطر كمزود معتمد وموثوق للطاقة النظيفة، وأنه من شأنها تقوية العلاقة القائمة بين قطرغاز، وشركة سنتريكا، أكبر مزود للغاز للسوق المحلي في المملكة المتحدة، مؤكدا حرص دولة قطر على الاستمرار في دعم الدول حول العالم ومساعدتها على تنويع مصادر الطاقة التي تستخدمها. ونسب البيان أيضا إلى سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، المدير العام لقطرغاز تصريحه بأن توقيع هذه الاتفاقية يعكس التزام قطر غاز باتخاذ شركة سنتريكا شريكا لها وممثلا عن سوق المملكة المتحدة التي تعد واحدة من أهم أسواق الغاز الطبيعي المسال في أوروبا، مؤكدا التزام قطرغاز بتوصيل الغاز المسال حول العالم بطريقة آمنة وموثوقة ومرنة. ونوه السيد سام لايدلو، الرئيس التنفيذي لسنتريكا بأهمية أن يكون لدى المملكة المتحدة مجموعة متنوعة من مصادر التوريد لتلبية احتياجاتها من الطاقة، وذلك في ظل وجود سوق تنافسية دولية، تدعم عقود توصيل إمدادات الغاز الطبيعي إلى بريطانيا. يشار إلى أن قطرغاز، التي تأسست عام 1984، هي الشركة الرائدة الأولى في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر وتبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنويا. ويعتبر مشروع قطرغاز4 الذي بدأ في إنتاج الغاز الطبيعي المسال في يناير 2011، المرحلة الختامية من خطة قطرغاز للتوسع في مشاريع الغاز الطبيعي المسال، حيث يتضمن المشروع بناء خط إنتاج عملاق جديد (خط الإنتاج 7) والذي سيكون مشابها لخطوط إنتاج قطرغاز 2 وقطرغاز 3، بطاقة إنتاجية تبلغ 7.8 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في السنة. وشركة سنتريكا للغاز المسال المحدودة واحدة من أكبر شركات الطاقة المتكاملة في العالم التي تتركز أعمالها في المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية، وقد تم تأسيسها في فبراير عام 1997 كنتيجة تفكك شركة "بريتش جاز بي إل سي"  لتتحول إلى سنتريكا بي إل سي وبي جي بي إل سي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطرغاز وسنتريكا توقعان اتفاقية بيع وشراء لمدة 45 أعوام قطرغاز وسنتريكا توقعان اتفاقية بيع وشراء لمدة 45 أعوام



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates