ارتفاع صادرات العراق من النفط الخام خلال نوفمبر
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع صادرات العراق من النفط الخام خلال نوفمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع صادرات العراق من النفط الخام خلال نوفمبر

بغداد ـ يو بي أي

وصل المعدّل اليومي لصادرات العراق من النفط الخام خلال تشرين الثاني/نوفمبر، الى مليونين و381 ألف برميل، بقيمة 7 مليارات و328 مليون دولار أميركي. وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، في بيان اليوم الأحد، أن صادرات شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وعائداتها المالية سجلتا ارتفاعاً نسبياً قياساً بصادرات وعائدات الشهر الذي سبقه، والتي بلغت مليونين و250 ألف برميل، بقيمة 7 مليارات و160 مليون دولار. وأضاف أن الكميات المصدرة والإيرادات المتحققة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي شهدتا ارتفاعاً، رغم سوء الأحوال الجوية وأعمال الصيانة في الموانئ الجنوبية وتنظيف المياه من بعض الغوارق التي كانت تعيق عمليات التصدير، بالإضافة الى توقف الضخ عبر خط كركوك – جيهان التركي بسبب تعرّضه لأعمال تخريبية. وأشار جهاد الى أن الكميات المصدرة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر توزّعت بين نفط البصرة الذي بلغ معدّل صادراته اليومية مليونين و72 ألف برميل، ونفط كركوك، إضافة الى التصدير عبر الشاحنات الحوضية الى الأردن والتي بلغت للاثنين 309 آلاف برميل يومياً. وأوضح أن معدّل سعر بيع برميل النفط خلال الشهر تشرين الثاني/نوفمبر بلغ 103 دولارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع صادرات العراق من النفط الخام خلال نوفمبر ارتفاع صادرات العراق من النفط الخام خلال نوفمبر



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates