أسعار النفط تحرز ارتفاعًا قبيل بيانات منصات الحفر الأميركية
آخر تحديث 21:03:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسعار النفط تحرز ارتفاعًا قبيل بيانات منصات الحفر الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار النفط تحرز ارتفاعًا قبيل بيانات منصات الحفر الأميركية

النفط
القاهرة - سهام احمد

وسعت أسعار النفط من ارتفاعها بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل التعافي من أدنى مستوى في أربعة أسابيع المسجل في وقت سابق من تعاملات الأمس، استنادا على آمال قيام منظمة "أوبك" بتمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي حتى أواخر هذا العام، لكن تتجه الأسعار إلى تكبد ثاني خسارة شهرية على التوالي، تحت ضغط مخاوف تسارع إنتاج النفط في الولايات المتحدة الأميركية، ويترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم بيانات منصات الحفر والتنقيب الأميركية. 

وارتفع الخام الأميركي إلى مستوى 49.69 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 49.19 دولار وسجل أعلى مستوى 49.74 دولارا، وأدنى مستوى 49.12 دولارا. وصعد خام برنت "عقود يوليو" إلى مستوى 52.55 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 52.00 دولار وسجل أعلى مستوى 52.57 دولار، وأدنى مستوى 51.91 دولارا. 

وأنهى النفط الخام الأميركي "تسليم يونيو" تعاملات الخميس مستقرا بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في أربعة أسابيع 48.24 دولارا للبرميل، وكذلك عقود برنت "عقود يوليو " بعدما سجلت مستوى 51 دولارا للبرميل الأدنى منذ 28 آذار/مارس. 

قال خالد الفالح وزير الطاقة السعودي هذا الأسبوع أن الربع الأول من تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج العالمي لم تخفض المخزونات العالمية دون متوسط خمس سنوات، وأكد على عقد مشاورات مع نظيره الروسي للنظر في تمديد الاتفاق العالمي إلى أواخر هذا العام. وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والمنتجين المستقلين قد اتفقوا في كانون الأول/ديسمبر الماضي على خفض الإنتاج العالمي بنحو 1.8 مليون برميل لمدة ستة أشهر تبدأ في كانون الثاني/يناير وتنتهي في حزيران/يونيو المقبل، وتتحمل "أوبك" 1.2 مليون برميل والمنتجين المستقلين 600 ألف برميل، بهدف دعم الأسعار وتحقيق التوازن بالسوق بتقليص المخزونات العالمية. 

أكد محمد باركيندو الأمين العام لأوبك أن نسبة امتثال المنتجين بتطبيق الاتفاق بلغت 98 في المائة في آذار/مارس الماضي، لكنه أشار أن المخزونات العالمية بحاجة إلى الانخفاض أكثر صوب متوسط خمس سنوات. وقال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك إن بلاده خفضت إنتاجها بكامل الكمية المتفق عليها 300 ألف برميل في نيسان/أبريل الجاري، ولا تزال المشاورات جارية مع المنتجين المحليين حول تمديد الاتفاق مع "أوبك" حتى أواخر هذا العام. 

ويتوقع خبراء الطاقة هبوط أسعار النفط إلى حدود 40 دولارا للبرميل في حال استمر تسارع الإنتاج في الولايات المتحدة الأميركة مع عدم قيام "أوبك" بتمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي إلى نهاية هذا العام. وفقدت أسعار النفط نحو 2.5 في المائة على مدار تعاملات شهر نيسان/أبريل الجاري، فى طريقها صوب تكبد ثاني خسارة شهرية على التوالي، مع تصاعد المخاوف بشأن تسارع الإنتاج في الولايات المتحدة الأميركية. 

وارتفع إنتاج النفط الأميركي الأسبوع الماضي بمقدار 20 ألف برميل، إلى إجمالي 9.27 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى للإنتاج منذ آب/أغسطس 2015. وتصدر في وقت لاحق اليوم شركة "بيكر هيوز " للخدمات النفطية عدد منصات الحفر والتنقيب العاملة في مناطق حقول النفط الصخري في الولايات المتحدة الأميركية، وسط توقعات ارتفاع المنصات للأسبوع الخامس عشر على التوالي، وإجمالي المنصات حاليا عند 688 منصة وهو أعلى منذ نيسان/أبريل 2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تحرز ارتفاعًا قبيل بيانات منصات الحفر الأميركية أسعار النفط تحرز ارتفاعًا قبيل بيانات منصات الحفر الأميركية



GMT 05:10 2021 الأحد ,14 شباط / فبراير

أسواق النفط تتماسك رغم تحفظ أوبك

GMT 08:57 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

صعود النفط 2% بفضل بيانات قوية للتجارة الصينية

GMT 21:02 2020 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

أسعار النفط تنخفض بعد بيانات مفاجئة

سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates