العالم سينفق 750 بليون دولار للتزود بالنفط والغاز في 2014
آخر تحديث 19:04:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العالم سينفق 750 بليون دولار للتزود بالنفط والغاز في 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العالم سينفق 750 بليون دولار للتزود بالنفط والغاز في 2014

باريس - أ.ف.ب

أفادت دراسة نشرت الجمعة أن العالم سينفق حوالي 750 بليون دولار (550 بليون يورو) العام المقبل لتزويد الكرة الأرضية بالنفط والغاز. في 2014، ستتواصل زيادة الاستثمارات في مجال "الاستكشافات الانتاجية" وفق وتيرة اقل ارتفاعا (+8 بالمئة باليورو مقابل 11 بالمئة في 2013)، كما كشف معهد الابحاث حول الطاقة "آي اف بي للطاقات الجديدة" في مؤتمر صحافي في باريس. وقالت ناتالي الازارد-تو من المركز "اننا نراوح الخطى بعض الشيء بعد اربعة اعوام من نمو قوي".وتبقى محركات النمو من دون تغيير: سعر برميل نفط مرتفع بحدود 100 دولار و"امكانيات استثمارية متعددة" ومواصلة مشاريع على عدة سنوات اضافة الى المحروقات المستخرجة من الصخور (الشيست) في الولايات المتحدة. والنمو الذي يضعف في الدول الناشئة يبطئ الضغط على الطلب، لكنه يبقى أساسياً في السوق، كما لفت اوليفييه ابيرت مدير المعهد الفرنسي للابحاث حول الطاقة. وفي 2013، سيقترب نمو القطاع من 11 بالمئة (اي الوتيرة نفسها للعام 2012) ليبلغ 694 بليون دولار من الاستثمارات. وتركزت نصف الاستثمارات في منطقتي آسيا-المحيط الهادئ المدفوعة خصوصا باسعار غاز اكثر ارتفاعا تجعل من الحقول اكثر مردودية، واميركا الشمالية، مع حوالى 180 الى 190 بليون لكل منهما. وتليهما اميركا الجنوبية وافريقيا واوروبا باستثناء روسيا. وعلى سبيل المقارنة، يلفت المعهد الى ان الاستثمارات في الطاقات المتجددة بلغت 224 مليار دولار في 2012، اي نحو ثلاث مرات اقل من الاستثمارات النفطية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم سينفق 750 بليون دولار للتزود بالنفط والغاز في 2014 العالم سينفق 750 بليون دولار للتزود بالنفط والغاز في 2014



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates