الجزائر تقرّر بناء مصفاة نفط بـ 3 مليار دولار
آخر تحديث 18:02:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر تقرّر بناء مصفاة نفط بـ 3 مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تقرّر بناء مصفاة نفط بـ 3 مليار دولار

الجزائر ـ وكالات

تعتزم الجزائر بناء مصفاة نفط جديدة غرب البلاد بطاقة إنتاج سنوية تقدّر بـ 5 ملايين طن من أنواع مشتقات البترول بتكلفة تقدر بـ 220 مليار دينار (حوالي 3 مليار دولار أميركي). ونقلت إذاعة الجزائر الحكومية اليوم الجمعة عن وزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي، قوله إن بناء المصفاة سيبدأ قريباً بمنطقة "سيدي العابد" في ولاية تيارت (300 كيلوكمترا شمال غرب العاصمة الجزائرية). و ستعالج هذه المصفاة 5 ملايين طن من البترول الخام سنوياً ما يسمح بإنتاج مواد كالبنزين والمازوت وغاز البترول السائل. ويتوقع أن تدخل المصفاة العمل العام 2017، وستمكن من توفير 10 آلاف وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة. وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة (سوناطراك) الوطنية، عملاق الصناعة النفطية الجزائرية، عبد الحميد زرقين، أن المجمع يعتزم زيادة استثماراته إلى 80 مليار دولار حتى العام 2017 لزيادة مواردها من الغاز ورفع طاقة التكرير والبتروكيماويات. وتزيد الاستثمارات نحو 12 مليار دولار عما أعلنته الجزائر من قبل وهي مورد رئيسي للغاز الطبيعي إلى أوروبا. وقال زرقين أمام مؤتمر لصناعة الغاز في الجزائر إن الإستثمارات ستركز بصفة أساسية على قطاع التكرير والتسويق لزيادة طاقة المصافي وقاعدة صناعة البتروكيماويات. وتحتاج الجزائر لاستيراد كميات كبيرة من الوقود المكرر مثل البنزين وزيت الغاز لعدم كفاية طاقة التكرير بينما ينمو الطلب المحلي. وفي العام الماضي اشترت (سوناطراك) 1.3 مليون طن من الوقود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تقرّر بناء مصفاة نفط بـ 3 مليار دولار الجزائر تقرّر بناء مصفاة نفط بـ 3 مليار دولار



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates