اعتماد الصين على واردات النفط 564
آخر تحديث 18:18:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتماد الصين على واردات النفط 56.4 %

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد الصين على واردات النفط 56.4 %

بكين ـ وكالات

أظهرت معلومات صادرة عن اللجنة القومية للتنمية والإصلاح التابعة لمجلس الوزراء الصيني أن حجم انتاج النفط الخام الصيني بلغ 207.48 مليون طن خلال العام الماضي بزيادة قدرها 1.9% عن عام 2011، بينما سجل حجم واردات النفط الخام 271.09 مليون طن بزيادة قدرها 7.3 % لتصل نسبة اعتماد الصين على النفط الأجنبي إلى 56.4 % مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا. ويعد مستوى الاعتماد الصيني على واردات النفط الخام الأجنبي احد المؤشرات التحذيرية لأمن البلاد النفطي، حيث شهد هذا المستوى ارتفاعا مستمرا خلال السنوات الأخيرة في ظل تراجع حجم الانتاج المحلي وزيادة الواردات.  وكانت الصين قد أصبحت مستوردا صافيا للنفط لأول مرة في عام 1993، حيث سجلت نسبة اعتماد الصين على النفط الأجنبي 6 % فقط، وارتفعت هذه النسبة إلى 47 % بحلول عام 2006 ، وسجلت بعد ذلك ارتفاعا بنسبة تتراوح بين 2 و3 % بشكل سنوي لتتجاوز في عام 2009 حاجز الـ50 % التي تعد مؤشرا تحذيريا للأمن النفطي. ويرى متخصصون في قطاع الطاقة أن حجم إنتاج النفط المحلي يصعب عليه تحقيق زيادة ملحوظة بسبب قدم معدات التعدين في حقول النفط المحلية الرئيسية وزيادة تكاليف الاستخراج، وسيواصل مستوى اعتماد الصين على النفط الأجنبي ارتفاعه خلال السنوات الخمس المقبلة على أقل تقدير. وكان مجلس الدولة الصيني قد طالب في الخطة الخمسية الثانية عشرة حول تنمية الطاقة التحكم في نسبة اعتماد الصين على النفط الأجنبي عند مستوى أقل من 61% بحلول عام 2015، ويرى مراقبون أنه من الصعب تحقيق هذا الهدف في ظل زيادة الطلب الحالي.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد الصين على واردات النفط 564 اعتماد الصين على واردات النفط 564



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates