الأردن يرحب بمساعدة عراقية نفطية بقيمة 25 مليون دولار
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأردن يرحب بمساعدة عراقية نفطية بقيمة 25 مليون دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يرحب بمساعدة عراقية نفطية بقيمة 25 مليون دولار

عمان - أ.ف.ب

رحبت الحكومة الاردنية بقرار العراق منح المملكة مساعدة بقيمة 25 مليون دولار على شكل كميات من النفط الخام. وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان "مجلس الوزراء العراقي قرر تقديم مساعدة الى الاردن بقيمة 25 مليون دولار سيتم تسديدها على شكل كميات من النفط الخام". واضاف في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان "الحكومة الاردنية تعرب عن تقديرها لمواقف الحكومة العراقية الاخوية الصادقة تجاه الاردن وجهودها في مساعدته لمواجهة التحديات الاقتصادية". واوضح المومني ان "الاردن يتطلع الى تعزيز التعاون والتكامل مع العراق خاصة فيما يتعلق بالمشاريع الاقتصادية التي تخدم البلدين الشقيقين"، مشيرا في هذا الصدد الى "مشروع أنبوب النفط الذي يتيح تصدير النفط العراقي عبر ميناء العقبة ويزود الاردن بجزء من احتياجاته النفطية". ووقع البلدان في التاسع من نيسان/ابريل الماضي اتفاقية اطار لمد انبوب لنقل النفط الخام العراقي من البصرة، جنوب العراق، الى مرافئ التصدير في ميناء العقبة، اقصى جنوب المملكة على ساحل البحر الأحمر. وكان العراق قرر في 27 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي تقديم مئة الف برميل مجاناً للاردن بهدف مساعدته في ازمته الاقتصادية ويعاني الاردن من ظروف اقتصادية صعبة وشح الموارد الطبيعية ودين عام تجاوز 23 بليون دولار وعجز في موازنة العام الحالي قدرت بنحو بليوني دولار واعباء فاقمها وجود حوالى نصف مليون لاجئ سوري في المملكة. وزادت الحكومة الاردنية في تموز/يوليو الماضي الضرائب على الهواتف المحمولة وخدماتها، فيما تخطط لزيادة اسعار الكهرباء بنسبة تصل الى 15 بالمئة. ويستورد الاردن حالياً حوالى عشرة آلاف برميل من النفط العراقي الخام وبأسعار تفضيلية (بفارق يقل عن 18 دولاراً عن السعر العالمي للبرميل) تشكل 10 بالمئة من احتياجاته النفطية التي يستورد معظمها من السعودية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يرحب بمساعدة عراقية نفطية بقيمة 25 مليون دولار الأردن يرحب بمساعدة عراقية نفطية بقيمة 25 مليون دولار



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates