الخليج للحفر توقع عقدًا مع أوكسدنتال قطر بـ 865 مليون ريال
آخر تحديث 02:33:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الخليج للحفر" توقع عقدًا مع "أوكسدنتال قطر" بـ 865 مليون ريال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخليج للحفر" توقع عقدًا مع "أوكسدنتال قطر" بـ 865 مليون ريال

الدوحه - قنا

وقعت كل من شركة "أوكسيدنتال قطر للبترول" وشركة "الخليج العالمية للحفر"، عقداً بقيمة 865 مليون ريال، تقدم بموجبه الأخيرة خدمات الحفر للأولى لمدة خمسة أعوام ، باستخدام منصة حفر بحرية انضمت حديثاً إلى أسطولها. وذكر بيان صحفي للخليج العالمية للحفر، اليوم، أن حفل التوقيع جرى بحضور سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، والسيد ستيفن تشازن، رئيس شركة (أوكسيدنتال بتروليوم) ومديرها التنفيذي وعدد من قيادات قطر للبترول والشركتين المعنيتين. وبهذه المناسبة، أشاد سعادة الدكتور السادة، وزير الطاقة والصناعة، بالرؤية الواعية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتوجيهاته السديدة، ودعمه المستمر لمشاريع تنمية قطاع النفط والغاز. من جانبه أكد رئيس شركة "أوكسيدنتال بتروليوم" ومديرها التنفيذي أن شركة أوكسيدنتال قطر للبترول تلتزم ليس فقط بتنمية الحقول التي تعمل بها في قطر، بل بتعزيز القدرات الداخلية لقطر في خدمات البترول، مؤكدا أن العقد الجديد يجسد هذا الالتزام. ورأى السيد ستيف كيلي، رئيس شركة "أوكسيدنتال قطر للبترول" ومديرها العام، أن الأخيرة أنشأت علاقة تبادل منفعة قوية مع الخليج العالمية للحفر على مدى السنوات العديدة الماضية، وأن التزامها لثالث منصة حفر بحرية لفترة خمس سنوات يوضح ثقتها في قدرة الخليج العالمية للحفر على الاستمرار في دعم خطط التنمية، مع التركيز على السلامة وكفاءة العمليات. من جهته عبر السيد إبراهيم جاسم العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر عن سروره بتزويد "أوكسيدنتال قطر للبترول" بثالث منصة حفر بحرية لدعم عمليات التطوير المستمرة التي تضطلع بها. ويأتي هذا الاتفاق ترسيخاً لاتفاق جمع بين شركتي "أوكسيدنتال قطر للبترول" و"شركة الخليج العالمية للحفر"في وقت سابق من العام الحالي، حيث وقعت الشركتان في مارس الماضي عقداً بلغت قيمته 276 مليون ريال لتقديم خدمات الحفر ، وبذلك يبلغ إجمالي قيمة العقود المبرمة مع (أوكسيدنتال قطر للبترول) لاستخدام ثلاث منصات للحفر 1,38 مليار ريال. يذكر أن شركة "أوكسيدنتال قطر للبترول" أثنت مؤخراً على الأداء المتميز لمنصات الحفر التي توفرها "الخليج العالمية للحفر"، وتُعد هذه المنصة ثالث منصة للحفر البحري توفرها شركة (الخليج العالمية للحفر) إلى (أوكسيدنتال قطر للبترول) بعد التشغيل الناجح لمنصتي الحفر البحريتين: (الريّان) و(الوجبة). وتستوعب المنصة البحرية الجديدة، ما يصل إلى 116 شخصاً ،كما أنها مصممة للعمل في عمق مياه يبلغ 300 قدم ، وحفر آبار بعمق 25 ألف قدم، وسوف يتم تحديث منصة الحفر المتعاقد عليها تحديثاً شاملاً قبل إدخالها في الخدمة العام القادم. وقد ساعدت زيادة الطلب على الخدمات التي توفرها الخليج العالمية للحفر في نمو الشركة بسرعة كبيرة، حيث تضاعف حجم أسطولها من منصات الحفر في غضون 3 أعوام فقط من 9 منصات في نهاية 2011 إلى 18 منصة متوقعة في نهاية عام 2014 .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخليج للحفر توقع عقدًا مع أوكسدنتال قطر بـ 865 مليون ريال الخليج للحفر توقع عقدًا مع أوكسدنتال قطر بـ 865 مليون ريال



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates